أخبارنا

الجبهة اللبنانية: اسرائيل تقرع طبول الحرب!

وزير الأمن، يوآف غالانت، لنظيره الأمريكي: نقترب من اتخاذ القرار ● صحيفة لبنانية: سفير إحدى الدول الأوروبية نقل رسالة إلى المسؤولين اللبنانيين مفادها أن "الحرب تقترب من لبنان" ● القصف الاسرائيلي "لم ينجح" في إبعاد حزب الله عن الحدود؛ اسرائيل تستعد للتدخل العسكري البري
قصف اسرائيلي منذ الصباح على جنوب لبنان

أفادت صحيفة الجمهورية اللبنانية، صباح اليوم الجمعة، ان سفير إحدى الدول الأوروبية نقل رسالة إلى المسؤولين اللبنانيين مفادها أن "الحرب تقترب من لبنان" وأن هناك مخاوف متزايدة من خروج الوضع عن السيطرة. كما جاء في التقرير أن الفرنسيين والأمريكيين منعوا إسرائيل حتى الآن من توسيع الحرب.

ومن جهتها قالت تقارير اسرائيلية ان وزير الأمن، يوآف غالانت، أبلغ نظيره الأمريكي، وزير الدفاع لويد أوستن، في حديث هاتفي بينهما، ان "اسرائيل ملتزمة بإعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان، ونقترب من اتخاذ القرار". وأضاف: "نفضّل ان نفعل ذلك بالطرق الدبلوماسية، لكننا جاهزون لتحقيق هذا الأمر من خلال قوة عسكرية"، في اشارة واضحة الى توسيع الحرب على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.

10 غارات على محيط بلدة راميا جنوب لبنان

وهذه العبارة تعود الى تهديد غالانت بالأمس بشن حرب على لبنان، حيث قال، خلال تقييم الوضع المدني في منطقة الشمال وجاهزية المنطقة للحرب (امس)، انه "علينا أن نكون مستعدين لتدهور الوضع الأمني ​​في الشمال، ولحقيقة أننا سنضطر إلى التدخل عسكريًا لفرض عودة سكان الشمال إلى منازلهم. نحن ملتزمون بوضع يكون فيه بإمكاننا إعادة السكان بأمان. لا أريد الحديث عن مواعيد، ولا عن الأساليب - ولكن هذا سيحدث".

غالانت في منطقة الشمال اليوم | تصوير: اريئيل حرموني - اعلام وزارة الأمن

وقالت مصادر ان القصف الاسرائيلي المكثف في الجنوب اللبناني "لم ينجح" في إبعاد مقاتلي حزب الله عن الحدود، وبالتالي فان اسرائيل تقترب من قرار التدخل العسكري البري "لضمان اعادة سكان الشمال بأمان الى منازلهم".

ومنذ صباح اليوم كثفت اسرائيل من قصفها على مناطق في جنوب لبنان. وتم قصف عدة بلدات من بينها راميا في الجنوب اللبناني التي تعرضت الى حوالي 10 غارات اسرائيلية اليوم.

وبالمقابل تم الاعلان ظهر اليوم عن اعتراض مسيّرة في سماء "عين همفراتس" بالقرب من عكا. وأفادت تقديرات اسرائيلية ان المسيّرة كانت في طريقها الى "منشأة أمنية" في خليج حيفا (منطقة الكريوت).

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17