أخبارنا

شكاوى جنائية ضد رئيس الدولة خلال مشاركته في منتدى دافوس

من غير المعروف اذا ما كان رئيس الدولة قد غادر سويسرا أم لا ● الادعاء في سويسرا: سيتم فحص الشكاوى الجنائية وفقا للإجراءات المعتادة
هيرتسوغ | مواقع التواصل

أكد ممثلو الادعاء في سويسرا، اليوم الجمعة، تلقي شكاوى جنائية ضد رئيس الدولة، يتسحاق هرتسوغ، خلال مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، في وقت تواجه فيه إسرائيل اتهامات بارتكاب جرائم حرب في غزة ودعوى قضائية في محكمة العدل الدولية قدمتها جنوب إفريقيا.

وقال مكتب المدعي العام السويسري: "سيتم فحص الشكاوى الجنائية وفقا للإجراءات المعتادة"، مضيفا أنه سيتواصل مع وزارة الخارجية السويسرية بشأن "حصانة الشخص المدعى عليه".

هيرتسوغ يوقع على قذيفة صاروخية في شمال القطاع: "اثق بكم"

ويتمتع هيرتسوغ بحصانة كاملة كونه رئيسًا للدولة. لكن مجموعة قانونية حقوقية في سويسرا، وعلى ما يبدو هي التي قدمت الشكوى، قالت: "يمكن رفع الحصانة في ظروف معينة كالجرائم ضد الإنسانية. وحالة هرتسوغ تستوفي الشروط. لذلك يجب التحقيق معه".

ولم تُعطَ أية تفاصيل فيما اذا كان هيرتسوغ ما زال في سويسرا ام غادرها. واكتفى مكتب هيرتسوغ بتصريح مقتضب قال فيه: "الرئيس أنهى زيارته الى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس كما كان مخططا لها، بعد أن عرض الموقف الإسرائيلي المتعلق بعدالة الحرب مع حماس والإفراج عن المختطفين الاسرائيليين".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16