أخبارنا

لبيد يدعو نتنياهو الى تحديد موعد لانتخابات مبكرة

ويخاطب نتنياهو بالقول: "هذا الأمر سيحدث في كل الأحوال.. هناك عدد كافٍ من الأشخاص في ائتلافك لم يعد بإمكانهم التحمّل. لذلك دعنا نجلس ونحدد موعدًا للانتخابات" ● الكنيست تسقط اقتراح حجب الثقة عن الحكومة
رئيس المعارضة، يائير لبيد | موقع الكنيست (فيسبوك)

دعا رئيس المعارضة، يائير لبيد، اليوم الإثنين، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لبحث تحديد موعد لإجراء انتخابات مبكرة، فيما اسقطت الكنيست، باغلبية اصوات الائتلاف، اقتراح حجب الثقة عن الحكومة، الذي قدمه حزب العمل على خلفية عدم اعادة المحتجزين في قطاع غزة.

وفي خطاب مصور نشره على منصة X، قال لبيد: "لدي اقتراح لبنيامين نتنياهو: دعنا نجلس، أنت وأنا، رئيس الحكومة وزعيم المعارضة، ونحدد موعدا للانتخابات". واعتبر أن إسرائيل "ستشهد انتخابات مبكرة في كل الأحول".

واضاف: "هذا الأمر سيحدث عبر حجب الثقة عن الحكومة، عندما تكون غالبية لحل الكنيست"، مشيرًا الى انه يتوقع حدوث ذلك "خلال شهر او شهرين، ولكن في النهاية سوف يحدث، هناك عدد كافٍ من الأشخاص في ائتلافك لم يعد بإمكانهم التحمّل".

وقال لبيد مخاطبا نتنياهو: "دعنا نضع السياسة جانبا من أجل شعب إسرائيل. سنجلس، سنحدد موعدا للانتخابات، سنحدد قواعد اللعبة، سنحدد كيفية إدارتها حتى لا تضر بالمجهود الحربي"، في إشارة للحرب المتواصلة على قطاع غزة. وتابع: "علينا أن نوفر على الشعب الإسرائيلي كل المناوشات غير الضرورية في وقت يقاتل فيه جنودنا في غزة والذي تم فيه إجلاء مئات آلاف من الإسرائيليين من منازلهم، فيما تتواجد الرهائن في أنفاق حماس".

وكانت الكنيست صوتت على اقتراح حزب العمل بحجب الثقة عن الحكومة بسبب "فشلها في إعادة المختطفين". وسقط الاقتراح باغلبية اصوات الائتلاف مقابل 18 عضو كنيست صوتوا الى جانبه.

وتحدثت باسم حزب العمل، إفرات رايتن، التي حمّلت الجكومة مسؤولية المماطلة في إعادة المحتجزين في غزة، واتهمت الحكومة بأنها تتبع "سياسة إلقاء اللوم على عائلات المحتجزين في غزة واتهامها بعدم تحمل المسؤولية القومية": "لا يمكنكم التنصل من المسؤولية، أنتم تضيعون الفرصة لتحرير الرهائن".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17

تفاصيل "الرؤية المصرية" لصفقة التبادل

2024/04/26 10:53