أخبارنا

مقتل 21 ضابطًا وجنديًا بتفجير بنايتين في منطقة المغازي (فيديو)

انفجار مجمّع مفخّخ مكوّن من بنايتين على بُعد حوالي 600 متر من السياج الحدودي و"كيبوتس كيسوفيم" (منطقة المغازي)، بعد اطلاق صاروخي RPG باتجاهه، ما أدى الى انهياره بالكامل ● المتحدث العسكري بأسم الجيش: معارك خانيونس "قاسية جدًا" ● ارتفاع عدد القتلى بين الجنود الى 556 جنديًا وضابطًا
قوات اسرائيلية في القطاع (توضيحية) | تصوير: اعلام الجيش

أعلن الجيش، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل 21 ضابطا وجنديا خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة وإثر تفجير مجمّع سكني مكوّن من بنايتين، ما أدى الى انهياره بشكل كامل. وكان الجيش أعلن، مساء امس، عن مقتل 3 جنود آخرين، ليصل عدد القتلى الى 24 في يوم واحد.

وقال المتحدث العسكري بأسم الجيش، دانييل هاغاري، في تصريح للإعلام، أنه "حتى الآن، تم السماح بنشر أسماء 10 قتلى من الجنود، وفي الساعات القادمة سيتم نشر المزيد. وما زلنا نحقق في سبب الانفجار الذي وقع في المبنى". لكنه أقر بأن المعارك التي تخوضها القوات الإسرائيلية في خانيونس جنوبي قطاع غزة "قاسية جدا".

مشاهد من لحظة انفجار المبنى
قوات اسرائيلية في خانيونس | تصوير: اعلام الجيش
خانيونس | تصوير: اعلام الجيش

وبخصوص حادث التفجير، أفادت تقارير اسرائيلية بأن مجموعة من جنود الاحتياط من اللواء 261 الذين يقومون بـ"المهام الأمنية" في منطقة السياج جنوب قطاع غزة، توجهوا أمس الإثنين، في مهمة لتفجير المباني في المنطقة العازلة بالقرب من السياج الحدودي.

وبحسب المعلومات التي سمح بنشرها، دخل الجنود مسافة نحو 600 متر من السياج ومن "كيبوتس كيسوفيم" (منطقة المغازي)، وطلب منهم تدمير 10 مباني باستخدام الألغام برفقة الفرق الهندسية. وعندما بدأت القوات بمحاصرة المباني تمهيدا لتدميرها، تم اطلاق صاروخي RPG، من قبل مسلح، ويبدو انه خرج من أحد الأنفاق، الأول على دبابة مما أدى إلى مقتل جنديين، والثاني على أحد المباني التي كانت تحتوي بالفعل على مواد متفجرة جاهزة للتفجير.

وبحسب التقديرات، فإن انفجار الصاروخ في هيكل المبنى فجر العديد من الألغام، وتسبب في انهيار المجمّع المكون من بنايتين بشكل كامل، نتيجة الانفجار الهائل الذي أحدثه.

وانهار كلا المبنيين وتحول المكان إلى دمار كبير، وبدأت القوات الإسرائيلية عمليات الإنقاذ، وتم إرسال العديد من القوات إلى مكان الحادث لبدء وإنقاذ الضحايا من تحت الأنقاض.

وفي الساعات الأولى كان هناك أيضا مجموعة من الجنود المفقودين، ولم يتم العثور عليهم بين الأنقاض، واستمرت عمليات الإنقاذ لساعات طويلة جدا حتى الليل، وخلال الساعات القليلة الماضية تم الانتهاء من عملية إنقاذ الضحايا، ولم يعد هناك أي مفقودين، بحسب ما قاله المتحدث العسكري بأسم الجيش.

وبهذا يرتفع عدد القتلى بين الضباط والجنود، بحسب البيانات الاسرائيلية، إلى 153 منذ انتهاء الهدنة، والى 228 منذ بدء الاجتياح البري، والى 556 منذ 7 أكتوبر.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اسرائيل تخشى أمر الجنائية الدولية باعتقال...

2024/04/28 11:39

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16