أخبارنا

غزة: القبض على مجموعة تُحرّض النازحين على التظاهر ضد حماس

مصادر محلية: ضباط مخابرات اسرائيلية قاموا بتشغيل المجموعة ومدّها بالأموال للتحريض على التظاهر ضد حماس ورفع شعارات تطالب بالإفراج عن المحتجزين الاسرائيليين
خيام النازحين في القطاع | تعبيرية

أفادت مصادر محلية في غزة ان الأجهزة الأمنية في القطاع ألقت القبض على "مجموعة من العملاء" كانوا يجوبون خيام النازحين في رفح، جنوب قطاع غزة، لـ"تحريض الأهالي ضد حماس".

 وقالت انه تم الوصول إلى أحد المشتبه بهم "ليتبين بأنه على إتصال بضباط المخابرات الاسرائيلية.. وقد تلقى أموالاً منهم". 

وبحسب المصادر فان المتخابر قال في التحقيقات الأولية مع الأجهزة الأمنية: "طلب منا ضابط المخابرات أن نُشاهد المظاهرات في تل ابيب والتي تهتف ضد نتنياهو وتطالب بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، لتشجع الناس في رفح (جنوب غزة) على الخروج في مظاهرات تُطالب المقاومة الفلسطينية بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين".

واوضحت المصادر ان "الأجهزة الأمنية استطاعت الوصول الى المشتبه بهم من خلال النازحين الذين أبلغوا عن عمليات إبتزاز لهم للتظاهر مقابل دفع المال، وعليه تم القبض على عدد من المتخابرين الذين وقعوا في فخ العمالة".

ويشار الى وسائل الاعلام الاسرائيلية نشرت في اليومين الأخيرين مقاطع فيديوهات لتظاهرات في قطاع غزة (قليلة العدد) حمل فيها البعض شعار يطالب باطلاق سراح المحتجزين الاسرائيلين، وكذلك تظاهرات أخرى رفعت شعارات ضد حماس، منها "الشعب يريد اسقاط حماس".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إدارات الجامعات الأمريكية "مصدومة" من اتساع...

2024/04/27 16:38

أمير مخول | الهجوم على المقر.. والدعوة إلى...

2024/04/27 18:34

تقرير: بايدن يدرس تقييد بيع الأسلحة...

2024/04/27 14:35

إصابة بن غفير بعدة كسور في الأضلاع في حادث...

2024/04/26 19:16

استقالة متحدثة في الخارجية الأمريكية...

2024/04/26 13:17