لايف ستايل

تسجيل أول فوز بشري على لعبة فيديو "تتريس"

المراهق الأمريكي، ويليس غيبسون، صاحب الـ13 عامًا | منصة X

تمكن مراهق أمريكي من تسجيل أول فوز على لعبة فيديو "تتريس" التي  شكلت هوسًا لأجيال من اللاعبين على مدى 40 عامًا، وهو إنجاز لم يكن يتم تحقيقه في السابق إلا عبر الذكاء الاصطناعي.

وأصبح "ويليس غيبسون" البالغ من العمر 13 عامًا أول إنسان يصل إلى نهاية هذه اللعبة الكلاسيكية من "نينتندو"، حيث يتعين على اللاعب التوفيق بين الكتل التي تسقط بسرعة متزايدة، لتشكيل خطوط كاملة وجعلها تختفي.

لعبة الأحجية هذه المسبّبة للإدمان والتي طورها مهندس سوفياتي ليس لها نهاية فعلية، وهي تبقى مستمرة طوال الوقت. لكن، حين لا تتمكن الآلة من الاستمرار، تتجمد الشاشة فجأة، وهذا دليل على الفوز على اللعبة، وهو ما حدث للمراهق الملقب باسم "بلو سكوتي" عندما وصل إلى المستوى 157 بعد 38 دقيقة من المجهود.

ولحظة توقف اللعبة، هتف المراهق الأمريكي: "يا إلهي"، كما ظهر في مقطع فيديو للعبته نشر على موقع يوتيوب، مضيفًا: "لم أعد أشعر بأصابعي".

لحظة تحقيق غيبسون الانجاز التاريخي في لعبة تتريس | منصة X

ولفترة طويلة كان المستوى 29 يعتبر الحد الأقصى للعبة تتريس، عندما تصبح اللعبة سريعة جدًا لدرجة لا يعود بإمكان البشر التفاعل معها بسرعة كافية.

لكن في السنوات الماضية، تجاوز جيل جديد من اللاعبين حدود ما هو ممكن من خلال اعتماد تقنية "التدحرج" التي تغير طريقة استخدام وحدة التحكم NES، حيث انها تسمح باستخدام كلّ الأصابع بدلاً من مجرد واحد أو اثنين، ما يزيد إلى حد كبير من وتيرة الضغط.

واستخدم ويليس غيبسون المتحدر من أوكلاهوما، هذه العملية لتسجيل رقمه القياسي قبل أشهر قليلة من الذكرى الأربعين للعبة التي صدرت في حزيران/يونيو 1984. وهو إنجاز لقي ترحيبًا واسعًا في مجتمع "اللاعبين". كما هنأت المديرة العامة للعبة "تتريس"، مايا روجرز، اللاعب الشاب.

وقال رئيس بطولة العالم للعبة "تتريس"، فينس كليمنتي، لصحيفة "نيويورك تايمز": "لم يحصل هذا الأمر سابقًا من قبل أي إنسان"، مضيفًا: "إنه أمر اعتقد الجميع أنه مستحيل حتى سنوات قليلة خلت".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

التحذير من إشراف الذكاء الاصطناعي على...

2024/05/02 18:14

سعر قياسي لغرض مرتبط بسفينة "تيتانيك" (صورة)

2024/04/28 13:20

فاتورة مكالمات هاتفية بـ143 ألف دولار - هذا...

2024/04/23 12:24

هذا هو أكبر إنسان يعيش على وجه الأرض

2024/04/10 17:40

السفر.. 4 أخطاء تفادوها عند حجز فندق

2024/04/06 18:31