محليات

الشرطة و"الشاباك": "خلية لحماس" في عين ماهل

تصوير: شاشة فيديو | اعلام الشرطة

أعلنت الشرطة وجهاز الأمن العام "الشاباك"، في بيان مشترك، "الكشف عن خلية" تابعة لحركة حماس في قرية عين ماهل "حاولت المساعدة في تنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد".

وقدمت النيابة العامة، صباح اليوم الاحد، لائحتي اتهام بحق المربي رامي حبيب الله (43 عامًا) والشاب خالد صالح (36 عامًا) من عين ماهل بشبهة "التخابر مع حماس ونقل معلومات إليها والقيام بعمليات ارهابية في البلاد".

فيديو الشرطة عن "الخلية" والتهم الموجهة

وتنسب الشرطة الى المربي رامي حبيب الله قيامه، بمبادرته، بـ"الاتصال مع عناصر تابعة لحماس في الخارج وعرض عليهم قصف مصنع أمني قرب عين ماهل، وقام بإرسال المكان إليهم بشكل دقيق من أجل قصفه".

وكذلك تنسب إليه محاولة تجنيد آخرين لحركة حماس والتوجه لعدة أشخاص، بينهم خالد صالح من عين ماهل الذي اعتقل لاحقًا، "بعد أن وافق على الانضمام وعرض عليهم نقل أسلحة من أجل العملية، كما تم اعتقال شخص آخر إداريا".

وقالت النيابة في بيان انه "بعد بضعة أيام (من عرض قصف المصنع)، أبلغ أحد نشطاء حماس المتهم رامي حبيب الله أن حركتي حماس في لبنان وحماس في غزة ليس لديهما إمكانية مهاجمة المصنع بالصواريخ. وعلى ضوء ذلك، طُلب من المتهم "أخذ زمام المبادرة" وتنفيذ هجوم مستقلّ على المصنع. وفكّر المتهم بتنفيذ عملية إطلاق نار في القدس ضد مستوطنين"، بحسب البيان.

ووفقًا للائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة في لواء الشمال، فإن "المتهم رامي، وهو مدرّس ومتطوع كإمام في مسجد، سافر خلال عام 2022 إلى تركيا ضمن مهمة مساعدات إنسانية. وخلال سفره، تعرّف المتهم على إثنين من نشطاء حماس، ونشأت علاقة بينه وبينهما حتى وقت اعتقال المتهم. وخلال عام 2023، كان المتهم يعرف ناشطًا آخر في حماس، وكانا على اتصال معه منذ ذلك الحين. وقام المتهم بتحويل عشرات الآلاف من الشواقل للنشطاء في أوقات مختلفة مع علمه بأنهم من نشطاء حركة حماس وبهدف مساعدة وتعزيز وتمويل أنشطة منظمة إرهابيّة. وبالإضافة إلى ذلك، سافر المتهم بتاريخ 31 كانون الأول / ديسمبر 2023 إلى الأردن والتقى بأحد عناصر حماس في عمان وقام بتحويل مبلغ 200 دولار إليه".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء...

2024/03/01 06:42

باختصار | رسالة الناصرة: ائتلاف شامل!

2024/02/29 22:42

تعيين القضاة ترفض طرح قاضي العليا كبوب وتقر...

2024/02/29 16:42

تقديم لائحة اتهام ضد عوفر كسيف بادعاء...

2024/02/29 13:48

نتائج انتخابات الناصرة بعد إقرار 93% من...

2024/02/28 14:12