أخبارنا

رئيس البرازيل يكشف حقيقة "حديث المحرقة"

الرئيس البرازيلي | مواقع التواصل

أكد الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أنه لم يتحدث عن "المحرقة" لدى انتقاده إسرائيل بشأن الحرب في قطاع غزة، مشيرًا الى ان ذلك كان "تفسير" رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لتصريحاته.

وقال لولا في حوار مع شبكة "ريدي تي في" تمّ نشر مقتطفات منه: "لم استخدم كلمة المحرقة. المحرقة كانت تفسيرا من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، ولم تصدر عني". وتابع في إشارة إلى نتنياهو: "لم أكن أنتظر أن تفهم الحكومة الإسرائيلية ما قلته لأنني أعرف هذا الردل (...) منذ زمن. أعرف أيديولوجيته".

وكان لولا اتهم اسرائيل في 18 شباط/فبراير بارتكاب "إبادة" في قطاع غزة، ما أثار أزمة دبلوماسية مع إسرائيل. وقال لولا في حينه: "ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة"، مضيفا: "ليست حرب جنود ضد جنود. إنها حرب بين جيش على درجة عالية من الاستعداد، ونساء وأطفال".

وأكد ان "ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر الزعيم النازي أدولف هتلر أن يقتل اليهود".

وقوبلت هذه التصريحات بهجوم من قبل المسؤولين في اسرائيل. وأكد وزير الخارجية يسرائيل كاتس أن لولا بات شخصا غير مرغوب فيه في إسرائيل، فيما هاجمه نتنياهو بشدة.

وكرر لولا، الثلاثاء، انتقاده لاسرائيل، معتبرا أن نتنياهو "ينفذ إبادة ضد النساء والأطفال" في قطاع غزة. ورأى أن "الحكومة الإسرائيلية تريد عمليا تهجير الفلسطينيين" من القطاع.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05

إسرائيل اتخذت القرار؛ إستكمال الإستعدادات...

2024/04/15 21:42

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" -...

2024/04/15 18:18

بهذه الطريقة ساعدت دول عربية إسرائيل ضد...

2024/04/15 15:39

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير...

2024/04/15 14:18