أخبار رياضة

باريس سان جيرمان - ريال سوسييداد؛ من سيفوز الليلة؟ هذه المعطيات

من مباراة الذهاب | تصوير: باريس سان جيرمان

بعد ثلاثة أسابيع من مباراة الذهاب على ملعب "حديقة الأمراء"، يعود ناديا ريال سوسييداد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي لخوض مباراة الإياب برسم دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "ريالي أرينا" مساء اليوم الثلاثاء، الساعة العاشرة مساءً (بتوقيت القدس).

ونجح بطل الدوري الفرنسي في التغلب على ضيفه الباسكي بهدفين مقابل صفر في مباراة الذهاب بفرنسا، ما يمنحه أفضلية مريحة لحسم التأهل إلى دور الثمانية.

معطيات المواجهة

 ويتنافس نادي ريال سوسييداد الإسباني للمرة الثانية فقط في دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تحت اسمه الحالي، وكان قد وصل إلى نصف نهائي كأس أوروبا القديمة في موسم 1982-83.

ولا يصب التاريخ في صالح سوسييداد، بعدما خسر (1-0) أمام نادي ليون الفرنسي في مباراة الذهاب من دور ثمن نهائي عصبة الأبطال الأوروبية في موسم 2003-04 (ظهوره الوحيد الآخر في دور الـ16 منذ عام 1992) وعانى من نفس المصير في مباراة الإياب.

ولن تكون العودة في النتيجة أمرًا مستحيلاً بالنسبة لفريق المدرب إيمانول ألغواسيل، لكن نتائجه الأخيرة لا تبشر بالخير، حيث تعرض للهزيمة في ثلاث مباريات متتالية، بما في ذلك الهزيمة في كأس الملك بركلات الترجيح أمام ريال مايوركا في الدور نصف النهائي.

وخسر النادي الباسكي بنتيجة (3-2) أمام إشبيلية المترنح في مباراة الدوري الإسباني، يوم السبت الماضي، مما يعني أن الفريق لديه فوز واحد فقط في آخر تسع مباريات في جميع البطولات، ويمتد خطه المثير للقلق دون فوز على أرضه إلى سبع مباريات منذ فوزه على إشبيلية (2-1) في دوري الدرجة الأولى الإسباني شهر نوفمبر الماضي.

في المقابل، سيحاول نادي باريس سان جيرمان الفرنسي التخلص من لعنة دور ثمن النهائي التي طاردته في العديد من بطولات دوري أبطال أوروبا، في سعيه المستمر للحصول على أول لقب أوروبي كبير، ويحتاج فقط إلى تجنب الخسارة الكارثية في ​​ملعب "ريالي أرينا" للاقتراب خطوة أخرى نحو هذا التاج.

ويتوجه أبطال فرنسا إلى إسبانيا بعد 20 مباراة بدون هزيمة في جميع المسابقات، على الرغم من أنهم أهدروا نقاطًا في آخر مباراتين لهم في الدوري بالتعادل مع رين (1-1) وموناكو (0-0).

وسيدخل النادي الباريسي مباراة الإياب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا وهو منتصر ذهابًا، للمرة العاشرة خلال مشاركاته، لكنه تمكّن من التأهل فقط في خمس من تسع مناسبات.

ولم يحافظ الباريسيون على نظافة شباكهم في 12 مباراة خارج ملعبهم في دوري أبطال أوروبا ضد فرق إسبانية، وكانوا ضحايا برشلونة في "ريمونداتا" 2016-2017 بعد فوزهم (4-0) في مباراة الذهاب، لكن مع استقبال هدفين فقط في آخر ست مباريات خارج أرضهم، فإن الفريق بقيادة لويس إنريكي لا ينبغي أن يعاني من نفس المصير هذه المرة.

التشكيلات المحتملة للفريقين

ريال سوسييداد: ريميرو، تراوري، زوبيلديا، لو نورمان، غالان، منديز، زوبيمندي، ميرينو، كوبو ، سيلفا، أويارزابال.

باريس سان جيرمان: دوناروما، حكيمي، ماركينيوس، هيرنانديز، مينديز، زائير إيمري، أوغارتي، فيتينها، ديمبيلي، مبابي، باركولا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري نجوم قطر: الريان يحسم الوصافة بفوز...

2024/04/29 01:48

خسارة موناكو مع ليون يتوج باريس سان جيرمان...

2024/04/28 22:16

الزمالك المصري إلى نهائي كأس الاتحاد...

2024/04/28 21:05

مانشستر سيتي يهزم نوتينغهام فورست ويواصل...

2024/04/28 20:42

آرسنال يواصل عروضه القوية ويحسم المواجهة...

2024/04/28 18:32