أخبار رياضة

مواجهة مانشستر سيتي - كوبنهاغن الليلة؛ هذه المعطيات والتوقعات

السيتي سيسعى الى تأمين المرور إلى دور الثمانية للموسم السابع على التوالي، فيما كوبنهاغن لم يسبق له الفوز خارج أرضه على خصم إنجليزي، في حين خسر (5-0) في زيارته الأخيرة إلى ملعب "الاتحاد" (سيتي) في تسرين الأول/أكتوبر 2022
من مباراة السيتي وكوبنهاغن في دور الذهاب | تصوير: مانشستر سيتي

يستأنف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا عندما يستقبل كوبنهاجن الدنماركي، اليوم الأربعاء، الساعة العاشرة مساءً (بتوقيت القدس)، في ملعب "الاتحاد" (سيتي)، برسم إياب دور ثمن النهائي.

ويتمتع حامل اللقب بأفضلية هدفين بعد فوزه (3-1) في مباراة الذهاب في الدنمارك قبل ثلاثة أسابيع، وكان الفريق الوحيد الذي وضع قدما في الدور المقبل قبل مباريات العودة.

معطيات المواجهة

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي انتصاره السابع عشر في سلسلة رائعة من 19 مباراة في الدوري الانجليزي بدون هزيمة في جميع المسابقات بعد أن عوض تأخره في الشوط الأول ليهزم غريمه مانشستر يونايتد (3-1) على ملعب "الاتحاد" يوم الأحد الماضي، لتعزيز آماله في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع بقاء 11 مباراة  على نهاية الموسم في "البريمرليغ"، يحتل فريق المدرب بيب غوارديولا حاليًا المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر ليفربول، الذي سيصطدم به في ملعب "أنفيلد" في مواجهة مثيرة وربما حاسمة على قمة الترتيب، يوم الأحد المقبل.

وفي دوري الأبطال يسعى السيتي لإنهاء المهمة ضد كوبنهاغن وتأمين المرور الآمن إلى دور الثمانية للموسم السابع على التوالي. وسيسمح الفوز للسيتي، اليوم، بأن يصبح الفريق الثالث في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يسجل 10 انتصارات متتالية على الأقل في المسابقة بعد ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني.

في الطرف الثاني، يلعب نادي كوبنهاغن الدنماركي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط في تاريخه والمرة الأولى منذ 2010-2011، بعدما حصد 8 نقاط من أصل ست مباريات في دور المجموعات لهذا الموسم، بفضل الانتصارين على مانشستر يونايتد الإنجليزي وغلطة سراي التركي، ليحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونخ الألماني متصدر المجموعة.

وبعد خسارته في مباراة الذهاب ضد السيتي، تعافى فريق المدرب جاكوب نيستروب بشكل جيد من خلال تحقيق فوزين متتاليين في الدوري الدنماركي الممتاز ضد سيلكيبورغ (3-0) ونوردشيلاند (2-0)، لكنه تلقى ضربة قوية في السباق على اللقب، يوم الجمعة الماضي، بخسارته (2-0) خارج أرضه أمام المتصدر ميتشيلاند.

ويتطلع فريق الشمال إلى صنع التاريخ، اليوم، لأنه لم يسبق له الفوز خارج أرضه على خصم إنجليزي في المنافسة الأوروبية، رغم أن الأمر سيكون صعبًا نظرًا لأنه لم يفز بأي مباراة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ كانون الأول/ديسمبر 2016، في حين خسر (5-0) في زيارته الأخيرة إلى ملعب "الاتحاد" في تشرين الأول/أكتوبر 2022.

التشكيلات المحتملة للفريقين

مانشستر سيتي: إيدرسون، ووكر، دياس، آكي، غفارديول، كوفاسيتش، رودري، فودين، ألفاريز، دوكو، هالاند.

كوبنهاغن: بروفيديل، ماروسيتش، جيلا، رومانيولي، هيساي، غندوزي، كاتالدي، ألبرتو، أندرسون، إيموبيلي، زاكاغني.

التوقعات

فوز مانشستر سيتي، والتقديرات بفارق أكثر من هدف.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري نجوم قطر: الريان يحسم الوصافة بفوز...

2024/04/29 01:48

خسارة موناكو مع ليون يتوج باريس سان جيرمان...

2024/04/28 22:16

الزمالك المصري إلى نهائي كأس الاتحاد...

2024/04/28 21:05

مانشستر سيتي يهزم نوتينغهام فورست ويواصل...

2024/04/28 20:42

آرسنال يواصل عروضه القوية ويحسم المواجهة...

2024/04/28 18:32