أخبارنا

قتلى، جرحى ومفقودون باستهداف ناقلة بضائع أمريكية في خليج عدن

الحوثيون يعلنون مسؤولية استهداف ناقلة البضائع "ترو كونفدانس" التي كانت ترفع علم بربادوس ومملوكة من شركة أمريكية
الناقلة مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم بربادوس | الأناضول

أعلن المتحدث بأسم الحوثيين، يحيى السريع، مساء اليوم الأربعاء، استهداف ناقلة البضائع الأمريكية "ترو كونفدانس" في خليج عدن، فيما قالت مصادر ان 3 من افراد طاقمها فُقدوا، وان 4 آخرين أصيبوا بحروق خطيرة بعد تعرض السفينة لأضرار نتيجة اطلاق صاروخ. وقد شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد منها. وفي وقت لاحق أعلن مسؤول أمريكي مقتل شخصين على الأقل من طواقم السفينة.

وكانت وكالتا "أمبري" و"يو كاي أم تي أو" البريطانيان للأمن البحري أفادت، في وقت سابق، بإصابة سفينة شحن ترفع علم بربادوس ومملوكة من شركة أمريكية، على بُعد 57 ميلًا بحريًا إلى جنوب غرب عدن في اليمن حيث يشن الحوثيون هجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا.

الناطق باسم الحوثيين، يحيى السريع | مواقع التواصل

وقالت "أمبري" في بداية الأمر إن "سفينة قريبة أبلغت عن انفجار بالقرب من ناقلة البضائع المملوكة لأمريكيين والتي ترفع علم بربادوس"، محذّرة السفن التجارية الأخرى بالابتعاد عنها.

وقُبيل ذلك، أشارت "أمبري" إلى أن السفينة بدأت في تغيير مسارها بعدما "تلقت نداءً من قطعة قدّم ركّاب عليها أنفسهم على أنهم البحرية اليمنية"، وهو المسمى الذي يستخدمه الحوثيون في اليمن. وفي وقت لاحق، أشارت "أمبري" إلى أن "التقارير أكدت إصابة السفينة وتعرضها لأضرار"، مضيفة أن عمليات الإنقاذ "تجري حاليًا مع وجود أفراد من الطاقم في قوارب نجاة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

اتفاق الصفقة قريب؛ تعهّد أمريكي بانسحاب...

2024/05/04 12:22

تقرير: نتنياهو يفضل "حماس ضعيفة" في غزة...

2024/05/03 15:39

الاتفاق الأمريكي السعودي: هذه الشروط...

2024/05/03 14:25

جامعات العالم تنتفض لوقف الحرب

2024/05/03 13:32

استطلاع: الاتجاه يتغيّر من جديد - غانتس...

2024/05/03 13:10