أخبار رياضة

العين الإماراتي يتأهل والنصر السعودي يودّع أبطال آسيا

ودّع ​النصر السعودي​ منافسات ​دوري ابطال آسيا​ من الدور الربع النهائي على يد ​العين الإماراتي​ بضربات الجزاء الترجيحية (4-1) رغم فوز النصر 4-3 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة. وكانت النتيجة في النهاية التعادل (4-4) في إجمالي الذهاب والإياب، ما ادى الى الإلتجاء لضربات الجزاء الترجيحية.

دخل لاعبو النصر أجواء المباراة مطالبين بالفوز فقط، وهو ما كلّف دفاعهم المتقدّم كرة سريعة من منتصف الملعب وصلت لسفيان رحيمي الذي لم يتردّد في اسكانها الشباك مباغتًا دفاعات النصر. وكاد عبد الرحمن غريب ان يعادل النتيجة بطريقة سريعة عندما سدّد من خارج منطقة الجزاء مرتطمة بالعارضة، ليعود سفيان رحيمي ليضيف الهدف الثاني الشخصي لهُ ولفريقه لتصبح مهمّة النصر شبه مستحيلة.

ورغم التأخّر لم يستسلم لاعبو النصر حيثُ نجح ساديو ماني في منح عبدالله غريب فرصة تقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأوّل بثوانٍ معدودة فقط، عندما أخطأ الحارس خالد عيسى في خروجه ويضع غريب الكرة بسهولة في المرمى وتصبح النتيجة 2-1 قبل دخول غرف الملابس.

ومع بداية الشوط الثاني، تغيّرت مجريات اللقاء بشكلٍ كبير، ليبدأ معها إعصار النصر على دفاعات العين لينتظر النصر 7 دقائق فقط، ويعود خالد عيسى ليخطىء في ابعاد تسديدة من الزاوية بقدمه مسجلاً بالخطأ في مرماه مانحًا النصر الهدف الثاني. وعند الدقيقة الـ73 تمكّن اليكس تيليس من اضافة الهدف الثالث للنصر من ضربة حرّة مباشرة باغتت دفاعات العين والحارس لتكمل طريقها إلى المرمى قالبًا الطاولة من تأخّر بهدفين إلى تقدم بثلاثة، لتنتهي المباراة بفوز النصر 3-2 والتعادل بـ3 لكلّ فريق في إجمالي المبارتين، وهو ما أجبرهما على دخول الاشواط الاضافية.

ومع مرور ثلاث دقائق فقط من الشوط الأول الإضافي اضطر النصر لاستقبال ضربة موجعة عندما تعرض لاعبه أيمن يحيى للطرد بالورقة الحمراء، ليجبر فريقه على اللعب بعشرة لاعبين، وهو ما كلّف الفريق تلقي هدف آخر سجّله سلطان الشامسي للعين مستغلاً خطأً كارثيًا من حارس النصر راغد النجار، لكن النصر ورغم النقص تمكّن من التحصّل على ركلة جزاء سجلها البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ في الشباك، مانحًا فريقه الوصول لضربات الجزاء.

وفي ضربات الجزاء أضاع كل من اليكس تيليس واوتافيو وبروزوفيتش للنصر ضربات الجزاء، ولم يسجّل سوى كريستيانو رونالدو في مقابل ثلاث ركلات جزاء سُجلت للاعبي العين الإماراتي، ليتأهّل العين الى نصف النهائي.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

دوري نجوم قطر: الريان يحسم الوصافة بفوز...

2024/04/29 01:48

خسارة موناكو مع ليون يتوج باريس سان جيرمان...

2024/04/28 22:16

الزمالك المصري إلى نهائي كأس الاتحاد...

2024/04/28 21:05

مانشستر سيتي يهزم نوتينغهام فورست ويواصل...

2024/04/28 20:42

آرسنال يواصل عروضه القوية ويحسم المواجهة...

2024/04/28 18:32