أخبارنا

بحسب تقرير منظمة الحرس الاجتماعي: أربعة نواب من المشتركة بالأماكن العشرة المتقدمة الأولى في معالجة القضايا الاجتماعية

أصدرت منظمة الحرس الاجتماعي (המשמר החברתי) قبل أيام تقريرها الدوري حول عمل أعضاء الكنيست في طرح ومعالجة القضايا الاجتماعية، وفي الورشة الخاصة التي أعدّها الحرس الاجتماعي للمعرفة في الكنيست المفتوحة أمام الجمهور الواسع، حول شفافية ونشاط وعمل أعضاء الكنيست الـ120 في اللجان البرلمانية وهيئة الكنيست العامة، وقد أعدّ هذا التقرير بعد الفحص الدقيق المحقق المتخصص بهذا الشأن (أوري كاتس).

 

وبناء على التقرير المذكور، تصدّر نواب المشتركة د. دوف حنين، د. يوسف جبارين ود. عبد الله ابو معروف وعبد الحكيم حاج يحيى الأماكن العشرة المتقدمة الأولى للدورة الشتوية البرلمانية المنقضية، بالعمل والنشاط البرلماني المثابر في القضايا الاجتماعية. واحتلت القائمة المشتركة في التقرير المكان الثاني بين كافة الكتل البرلمانية، بعد كتلة ميرتس، في معالجة القضايا الاجتماعية ورفع مستوى خدمات الصحة والتعليم والرفاه والخدمات الاجتماعية الأخرى، وللمرة الثانية على التوالي يحتل النائب الجبهوي د. دوف حنين (القائمة المشتركة) المكان الثاني في القضايا الاجتماعية، وحصل النائب اسامة السعدي على المكان الرابع من حيث المواظبة بحضور جلسات هيئة الكنيست العامة.

 

وقد صنّف التقرير النائب الجبهوي د. عبد الله ابو معروف (القائمة المشتركة) في المكانين الرابع والخامس بمعايير مختلفة بما يتعلق بنشاطه الاجتماعي وجودة العمل والمواظبة في حضور أبحاث اللجان البرلمانية المختلفة، أما مشاركته في جلسات الهيئة العامة للكنيست فالتقرير يشير أنه قد حضر ما يعادل 20.6 ساعة اسبوعيا في الدورة الشتوية المنتهية، (أي بدرجة عالية جدا)، وبفارق ضئيل جدا يحسب بالدقائق المعدودة كان من الممكن أن تتغيّر نتائج التقرير لينتقل د. ابو معروف إلى المكان الثاني أو حتى الأول بين نواب الكنيست قاطبة.

 

في تعقيبه على نتائج التقرير قال النائب د. عبد الله ابو معروف، أنه يعتز ويفخر بالقائمة المشتركة والتعاون الرائع بين نوابها في مواجهة القوانين العنصرية، وأنه سيواصل نشاطه البرلماني في مختلف القضايا التي يعاني منها الجمهور العربي وخاصة في قضايا التنظيم والبناء والصحة والرفاه وأنه سيواصل المواظبة في حضور أبحاث كافة اللجان البرلمانية وبالذات التي هو عضو فيها، مثل: لجنة الداخلية، لجنة العمل والرفاه والصحة، ولجنة مكافحة الكحول والمخدرات.

 






bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54