محليات

إقرار برنامج ذكرى يوم الأرض

مظاهرة قطرية في ديرحنا ومسيرات محلية في مثلث يوم الأرض
أرشيفية

أقرّ اجتماع عقد في المركز الجماهيري في دير حنا برنامج ذكرى يوم الأرض، ومن ضمنه مظاهرة قطرية ونشاطات محلية. وشارك في الإجتماع ممثلو عن اللجان الشعبية في مثلث يوم الأرض، وعن لجنة المتابعة.

وتنطلق من ساحة دير حنا مظاهرة قطرية الساعة الثانية بعد الظهر ويبدأ المهرجان المركزي في ساحة السوق البلدي في دير حنا الساعة الثانية والنصف بعد الظهر. كذلك ستجرى مسيرات محلية في سخنين وعرابة، ثم تنطلق حافلات وسيارات لموقع المهرجان في دير حنا، ولن تكون مسيرة راجلة من سخنين وعرابة تجاه دير حنا بسبب الصيام، وستشكل المطالبة بوقف الحرب على غزة الموضوع المركزي الأول، ثم موضوع العنف وإحياء ذكرى يوم الأرض.

وفيما يتعلق بالكلمات ستقتصر الكلمات على كلمة البلد المضيف، يلقيها رئيس المجلس المحلي في دير حنا، سعيد مرسي، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وأبقى الاجتماع مجالا لتنسيق كلمة ذوي الشهداء.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، إن "يوم الأرض يجسد للفلسطينيين في الداخل خروج المارد من القمقم الذي حاولت المؤسسة وضعه فيه، وله مكانة خاصة في مثلث يوم الأرض، لذلك ستكون المسيرة والمهرجان في قرية ديرحنا، وهذا العام سيكون العنوان، بالإضافة الى إحياء ذكرى يوم الأرض، موضوع المطالبة بوقف العدوان في غزة والضفة والمسجد الأقصى المبارك، ثم قضية العنف التي هي قضية مجتمعية ومن عليه مواجهتها هو مؤسسات الدولة، لذا نرى أنها قضية سياسية، ونحن نطالب الجماهير المشاركة الواسعة فكلما كانت المشاركة أوسع فنحن نكسر السقف المنخفض الذي يحاولون فرضه علينا وننطلق إلى فضاء أرحب في وطننا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الشرطة: لا شبهات جنائية بوفاة الشابة في أبو...

2024/05/08 18:43

هدم 47 منزلاً في النقب؛ الشرطة تعتدي على...

2024/05/08 10:00

مقتل إمرأة من أبو سنان بإطلاق نار

2024/05/07 10:07

اتهام شاب من شفاعمرو بـ"التجسس وارتكاب عمل...

2024/05/06 16:32

اعتقال مشتبهيْن من البقيعة إثر انفجار...

2024/05/06 14:49