تريند

هذا ثمن "قبلة التحرّش" الشهيرة

النيابة العامة في إسبانيا تطالب بفرض عقوبة السجن الفعلي لمدة عامين ونصف العام على الرئيس السابق للإتحاد الإسباني لكرة القدم ودفع غرامة مالية بمقدار 50 ألف يورو الى للاعبة جينيفر هيرموسو بتهمة التحرش الجنسي، و50 ألف يورو أخرى من 3 أشخاص بتهمة الإكراه

طالبت النيابة العامة في إسبانيا، بالسجن لمدة عامين ونصف العام، بحق الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، في قضية قبلته القسرية للاعبة جينيفر هيرموسو في آب/أغسطس الماضي.

وعقب تتويج منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخه، في 20 آب/أغسطس الماضي، على حساب نظيره الإنجليزي، في أستراليا، أمسك روبياليس برأس هيرموسو بيديه وقام بتقبيلها عنوة في فمها. والتقطت جميع الكاميرات القبلة على الهواء مباشرة، مما أثار غضبا واسعا حول العالم، قبل أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" قرارا بإيقاف روبياليس لثلاث سنوات عن كافة الأنشطة.

اللاعبة جينيفر هيرموسو (في الوسط) | مواقع التواصل

ويطالب ممثلو النيابة العامة أيضا روبياليس الذي يواجه اتهامات بـ"الاعتداء الجنسي والإكراه"، بدفع 50 ألف يورو تعويضا لهيرموسو، حسبما كتبوا في وثيقة قضائية نشرت قبل بدء المحاكمة في إسبانيا، وكذلك 50 ألف يورو أخرى من ثلاثة أشخاص بسبب الإكراه.

وقدّم روبياليس استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني في أيلول/سبتمبر الماضي، بعد ثلاثة أسابيع من الفضيحة رغم أنّه صرح في ما بعد انها حصلت بـ"التراضي". 

وبعد أن أدرك بأن القبلة سيكون لها "عواقب شخصية ومهنية"، بدأ روبياليس ومحيطه في ممارسة ضغط متواصل على هيرموسو كي تبرر القبلة علنا وأنها حصلت بالتراضي. وذكرت تقارير إعلامية أن الضغوطات التي تمت ممارستها على النجمة الإسبانية أدت إلى إصابتها بـ "قلق وتوتر شديد" لأشهر عدّة.

وكانت هيرموسو رفعت دعوى قضائية ضد روبياليس في أيلول/سبتمبر الماضي، وقالت للقاضي إنها تعرضت للضغوط من أجل الدفاع عنه أثناء رحلة العودة من أستراليا، وفي عطلة أخرى للفريق في إيبيسا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ظهور ياسمين صبري مع رونالدو في غياب جورجينا...

2024/05/19 15:26

فيديو | برلمان يتحوّل إلى "حلبة مصارعة"

2024/05/18 13:20

فيديو | هكذا ردّ خريجو جامعة أمريكية على...

2024/05/13 11:07

تركيا تكشف عن "لغم بحري ذكي"

2024/05/09 14:42

مقتل اسرائيلية في البرازيل بـ"حادث غامض"

2024/05/08 09:00