محليات

توما سليمان تطالب بفتح تحقيق جنائي ضد وزير المالية!

النائبة عايدة توما سليمان

تقدمت النائبة عايدة توما سليمان بطلب رسمي للمستشارة القضائية للحكومة، غالي بهراف ميارا، بفتح تحقيق جنائي ضد وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، وأطراف أخرى، بشبهة التورط في تزوير معاملات لقروض اسكانية والبناء الاستيطاني غير القانوني على أراضٍ فلسطينية.

وقالت النائبة توما سليمان في بيان، مساء اليوم (الخميس): "اعتمدت في مطالبتي فتح التحقيق ضد وزير المالية على ما تم نشره في صحيفة  هآرتس عن مجموعة من الحالات التي تم فيها أخذ قروض عقارية لقطع أراض في المستوطنات، ولكن البناء تم فعليًا على أراضي اخرى غير الموثقة في الخطط المقدمة للبنوك وبشكل غير قانوني". 

وزير المالية، بتسليئيل سموتريتش
مطالبة المستشارة القضائية بفتح تحقيق جنائي

وأضافت: "المعلومات التي تم الكشف عنها تتضمن أدلة على التضليل المتعمد للبنوك وتقديم وثائق مزيفة لتمويل بناء بؤر استيطانية جديدة ، مما يشير إلى ارتكاب جرائم جنائية خطيرة. وتأتي المطالبة بالتحقيق مع الوزير وزمرة من المسؤولين كونه بذاته متورط في تزوير الأوراق التي قدمها للبنك للحصول على قرض لبناء بيته".

واختتمت توما سليمان بيانها بالقول: "نحن نعلم عن اساليب المستوطنين الدنيئة في سلب الاراضي الفلسطينية والعقارات، ولكن هذه القضية تكشف عن مدى خطورة هذه الأساليب وتورط السياسيين والموظفين فيها، لذا يجب محاسبة جميع المتورطين وعلى راسهم وزير المالية".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

تمديد اعتقال المحاضرة الجامعية نادرة...

2024/04/18 21:36

القاضية تقرر إدخال رسائل دعم لقاتل يعقوب...

2024/04/17 16:33

وفد المتابعة يعزي بالأسير وليد دقة وبيعقوب...

2024/04/16 16:14

الإغاثة 48: مسجّل الجمعيات وإشاعة خبر حلّ...

2024/04/16 13:15

هدم منزلين في كفر قرع

2024/04/16 11:22