أخبارنا

نتنياهو: "قناة الجزيرة لن تبث من إسرائيل بعد الآن"

الكنيست تصادق نهائيًا على قانون اغلاق قنوات أجنبية "تضر بامن الدولة" ● وزير الاتصالات: "سيتم إغلاق قناة الجزيرة في الأيام المقبلة"
نتنياهو

أعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتناهو، مساء اليوم الإثنين، ان "قناة الجزيرة لن تبث من إسرائيل بعد الآن". جاء ذلك بعد مصادقة الكنيست، بالقراءتين الثانية والثالثة، على قانون اغلاق وتقييد عمل قنوات أجنبية "تضر بامن الدولة". وصوّت لصالح القانون 71 عضو كنيست، في حين عارضه 10 أعضاء.

وكتب نتيناهو في منشور على منصة X، أن الجزيرة "حرضت ضد جنود الجيش الإسرائيلي"، وأضاف "لقد حان الوقت لإسكات بوق حماس من دولتنا.. أنوي التصرف فورًا وفقًا للقانون الجديد لوقف أنشطة القناة".

نتنياهو مع وزير الاتصالات، شلومي كرعي

وكان وزير الاتصالات، شلومي كرعي، قد بادر الى القانون الذي بات يُعرف بـ"قانون الجزيرة". ويمنح القانون وزير الاتصالات صلاحية تقييد عمل وإغلاق قنوات بث أجنبية وذلك بموجب أوامر احترازية موقعة من قبله وتستدعي مصادقة رئيس الحكومة أو المجلس الوزاري او كابنيت الحرب.

وبحسب القانون يحق لوزير الاتصالات اصدار أوامر إغلاق مكاتب قنوات اجنبية، ومصادرة معدات البث، وإزالة القنوات وحظرها من شركات الكوابل والبث والأقمار الاصطناعية وحجب مواقعها الإلكترونية.

وعقب المصادقة على الفانون في الكنيست، قال وزير الاتصالات كرعي: "لن تكون هناك حرية تعبير لأبواق حماس في إسرائيل. وسيتم إغلاق قناة الجزيرة في الأيام المقبلة". 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18