أخبارنا

"المطبخ العالمي" تعلق عملها بغزة بعد مقتل 7 من موظفيها بغارة إسرائيلية

المتحدث بأسم الجيش: فتحنا تحقيقًا في الحادث لمعرفة جميع ملابساته
قصف اسرائيلي لقافلة منظمة المطبخ العالمي في غزة | مواقع التواصل

أعلنت منظمة "المطبخ المركزي العالمي"، اليوم الثلاثاء، تعليق عملياتها لنقل المساعدات الإنسانية في غزة، بعد مقتل 7 من موظفيها بغارة إسلرائيلية استهدفت قافلتهم أثناء مغادرتها دير البلح وسط القطاع.

وقالت المنظمة في بيان عبر موقعها: "يعلن المطبخ المركزي العالمي الإيقاف الفوري لعملياته في غزة بعد مقتل 7 من موظفيه بضربة إسرائيلية استهدفت قافلة تنقل مساعدات إنسانية أثناء مغادرتها دير البلح".

قصف قافلة منظمة المطبخ العالمي
قصف قافلة منظمة المطبخ العالمي
7 قتلى، 6 منهم أجانب | مواقع التواصل

وأكدت أن الفريق المستهدف "كان يسافر في منطقة منزوعة السلاح في سيارتين مصفحتين تحملان شعار WCK ومركبة أخرى". وأوضحت أنه "رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح، حيث فرّغ الفريق أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي وصلت غزة عبر الممر البحري".

قافلات مساعدة من منظمة المطبخ العالمي لغزة (أرشيفية) | مواقع التواصل

وقالت إن قتلاها السبعة بالقصف الإسرائيلي بغزة "هم من أستراليا وبولندا وبريطانيا وجنسيات مزدوجة أمريكية وكندية وفلسطينية".

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمنظمة إيرين غور قوله: "هذا ليس هجومًا على منظمتنا فحسب، بل هو هجوم على المنظمات الإنسانية يُظهر استخدام إسرائيل الغذاء كسلاح حرب".

بيان المتحدث بأسم الجيش عن قصف قافلة منظمة المطبخ العالمي | إعلام الجيش

من جانبه، قال المتحدث بأسم الجيش، في بيان، الثلاثاء، أن الجيش فتح "تحقيقا في الحادث لفهم جميع ملابساته". وأضاف ان الجيش "يبذل جهودا كبيرة لتمكين المرور الآمن للمساعدات الإنسانية"، وأن قواته "تعمل بالتعاون والتنسيق الكامل مع منظمة المطبخ المركزي العالمي من أجل دعم جهودها لتوفير الغذاء والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة".

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18