لايف ستايل

السفر.. 4 أخطاء تفادوها عند حجز فندق

freepik

أثناء التخطيط للسفر، من المهم البحث عن مكان للإقامة. وقد يبدو اختيار الفندق من أهون المهام، وكل ما يتطلبه الأمر هو أخذ جهاز الكمبيوتر الخاص بكم والنقر على "احجز".

لكن ما يجب أن تفعلوه قبل اختيار الفندق والحجز، هو التفكير في احتياجاتكم ورغباتكم وتوقعاتكم لرحلتكم بأكملها، والأهم الأخذ بعين الاعتبار مكان الفندق.

الأخذ بالإعتبار الاحتياجات ومكان الفندق وقربه من الأماكن التي تعتزمون زيارتها | freepik

ويقول أحد الخبراء إن العديد من الأشخاص يقومون بالحجز في أحد الفنادق بناءً على ما يبدو عليه الفندق في الصور، وغالبًا ما يتغاضون عن أهمية موقعه. فبالإضافة إلى التأكد من أن المكان الذي يقضي فيه الشخص ليلته آمن، يجب على المسافر إعطاء الأولوية للبقاء بالقرب من الأماكن التي يعتزم زيارتها وتجربتها.

الأخطاء الـ4

إضافة إلى ذلك، ينصح الخبير المسافرين بتفادي هذه الأخطاء الـ4:

عدم الحصول على كل المعلومات التي تحتاجها حول الغرفة

بحسب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Five Star Alliance، من المهم أن يتحدث المسافرون إلى إنسان حقيقي قبل حجز غرفة في فندق، حتى يحصلوا على كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالغرفة.

التحدث إلى شخص حقيقي قبل خحز غرفة | freepik

عدم التساؤل عن سبب كون الغرفة رخيصة جدًا

إذا وجدتم غرفة بصفقة تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها، ينصح الخبير بالتشكيك في كل شيء والسؤال عن تفاصيل الفندق والغرفة، مثل: "هل هناك أعمال بناء جارية في الفندق؟" أو التأكد من الرسوم والتكاليف الأخرى التي قد تزيد عن سعر الغرفة الأساسي.

السؤال إذا كانت هناك رسوم إضافية على السعر الأساسي | freepik

ويقول الخبير إنه يجب على المسافر أن يسأل إذا كانت هناك رسوم للمنتجع، وما إذا كانت الضريبة ورسوم الخدمة من ضمن السعر الأساسي، شارحًا: "عادةً، لا تكشف الفنادق عن كل هذه المعلومات إلا عندما يحين موعد الدفع عن طريق بطاقتك الائتمانية، ومن ثم يُفرض عليك عدد كبير من الرسوم الإضافية التي ترفع ثمن الغرفة التي كانت بـ199 دولارًا مثلاً إلى قرابة 300 دولار"!.

عدم التأكد من وجود شبكة Wi-Fi موثوقة

إذا كان الإنترنت جزءًا مهمًا من سفرتكم، فمن الضروري سؤال الفندق عن خدمة Wi-Fi في الفندق قبل الحجز والتأكد من توفر خدمة Wi-Fi السريعة والموثوقة. فقد يشكل الإنترنت البطيء إحباطًا للمسافر.

التأكد من Wi-Fi سريع - الإنترنت البطيء يشكل إحباطًا للمسافر freepik

اختيار حجوزات لا يمكنك استرداد مالك فيها

يحذّر الخبراء من حجز غرف مدفوعة مسبقًا، لا يمكن رد ثمنها. وشرح الخبير: "نعم، أعلم أنها أرخص بـ20 دولارًا، لكن الفندق يأخذ أموالك على الفور، وإذا كنت بحاجة إلى الإلغاء، فلن يعيدوا أموالك تحت أي ظرف من الظروف".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

منصة "إكس" تستعد لإخفاء خيار الإعجاب؛ جدل...

2024/05/26 16:40

بالصور | بيلّا حديد تظهر بفستان مصنوع من...

2024/05/25 11:23

بالصور | أول عرض أزياء لملابس البحر في...

2024/05/21 16:32

إشارات مرور في صحراء الصين لتنظيم مرور...

2024/05/13 16:24

لأول مرة: الذكاء الاصطناعي يقود "إف 16" وعلى...

2024/05/09 13:51