أخبارنا

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير عبوات ناسفة داخل الأراضي اللبنانية

حزب الله يتبنى عملية التفجير ● الجيش أطلق النار بكثافة من الجو والبر بهدف تخليص وإنقاذ الجنود المصابين ● استمرار تبادل إطلاق النار على حانبي الحدود
جنود على الحدود (أرشيفية) | إعلام الجيش

أصيب 4 جنود إسرائيليين من لواء "غولاني" بجراح وصفت حالة أحدهم بالخطيرة، إثر عملية تفجير عبوات ناسفة تبناها "حزب الله" على بُعد مئات الأمتار داخل الأراضي اللبنانية.

ووقع الانفجار الليلة الماضية، لكن المتحدث بأسم الجيش سمح بالنشر عن الانفجار اليوم. وقال ان الجيش يجري تحقيقًا في كيفية وقوع التفجير. وبحسب المعلومات فإن الانفجار وقع داخل الأراضي اللبنانية بعد  دخول الجنود للقيام بعملية تمشيط وبحث في المنطقة. وفي أعقاب إصابة أطلق الجيش النار بكثافة من الجو والبر بهدف تخليص وإنقاذ الجنود المصابين من المنطقة.

وتبنى "حزب الله" تفجير العبوات الناسفة. وجاء في بيان له: "بعد متابعة دقيقة وتوقع لتحركات قوات العدو، جرى زرع عدد من العبوات الناسفة في منطقة تل إسماعيل المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية، وعند تجاوز قوة تابعة للواء "غولاني" الحدود ووصولهم إلى موقع العبوات تم تفجيرها بهم، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيل وجريح".

ومنذ صباح اليوم تجدد القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على جانبي الحدود الشمالية. وأطلقت رشقات صاروخية من لبنان باتجاه المناطق الحدودية، ودوت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى والغربي، بينما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على الأراضي اللبنانية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

رفح: مجزرة في "مخيم المنطقة الآمنة" - خيام...

2024/05/27 00:13

الجيش يعلن عن مقتل جندي في معارك جباليا

2024/05/26 18:10

إصابة 12 شخصًا على متن طائرة قطرية في رحلة من...

2024/05/26 17:33

في الشمال يهاجمون التغطية الإعلامية: "كل...

2024/05/26 15:23

إصابات مباشرة بالصواريخ في تل أبيب...

2024/05/26 14:36