أخبارنا

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" - طهران: سنرد فورًا وبشكل أقوى

كابنيت الحرب بحث عدة مقترحات تتعلق في كيفية الردّ الإسرائيلي على الهجوم الإيراني ● طهران: سنرد بشكل فوري وأقوى من ذي قبل إذا قامت إسرائيل بمغامرة ● بايدن: لن نمنع إسرائيل من الرد ● ضغوط دولية على إسرائيل - بلينكن: نعمل على منع التصعيد في المنطقة
ضغوط دولية على إسرائيل لمنع الردّ على الهجوم الإيراني | تصوير: عاموس بن غيرشوم | الإعلام الحكومي

انتهى اجتماع كابنيت الحرب، قبل قليل (مساء الإثنين)، بعد 3 ساعات من بحث كيفية الردّ الإسرائيلي على الهجوم الإيراني. وقالت تقارير ان الاجتماع بحث عدة "مستويات" للردّ، من بينها "ردّ شديد". واضافت ان بعض الإقتراحات التي وضعت على الطاولة "يمكن تنفيذها على الفور".

وقالت مصادر ان هدف إسرائيل هو "إيذاء إيران"، ولكن ليس إلى درجة "التسبب في حرب شاملة". وتم التأكيد على ان أي ردّ إسرائيلي محتمل يجب ان يكون بالتنسيق مع الولايات المتحدة. 

وعلم انه بسبب إطالة مدة جلسة كابنيت الحرب، تم تأجيل لقاء نتنياهو مع زعماء المعارضة، وهو لقاء كان مقررًا لليوم، بهدف "الإحاطة الأمنية" حول التوتر مع إيران. وقال مكتب رئيس الحكومة ان التأجيل كان "بسبب ضغط جدول أعمال نتنياهو". وفي وقت لاحق تم تحديد موعد للقاء اليوم.

وزير الخارجية الإيراني: سنرد فورًا وبشكل أقوى | صحافة إيرانية

وكان وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، قال، مساء اليوم الإثنين، انه يعمل في هذه الأثناء على منع وقف التصعيد في المنطقة. لكن الرئيس جو بايدن قال في وقت لاحق من مساء اليوم ان انريكا لن تمنع إسرائيل من الرد.

كذلك طالبت فرنسا وبريطانيا رئيس الحكومة بالإمتناع عن إي رد على الهجوم الإيراني، في حين تُمارس ضغوط دولية على إسرائيل، حتى ان دول أوروبية أعلنت انها تتفهم الهجوم الإيراني على خلفية قصف القنصلية الإيرانية في دمشق، وبالتالي طالبت إسرائيل بعدم الرد. 

ومن جهته، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قبل قليل، في حديث مع نظيره البريطاني إن "طهران لا تسعى إلى توسيع الصراع.. لكن سترد بشكل فوري وأقوى من ذي قبل إذا قامت إسرائيل بمغامرة".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

رفح: مجزرة في "مخيم المنطقة الآمنة" - خيام...

2024/05/27 00:13

الجيش يعلن عن مقتل جندي في معارك جباليا

2024/05/26 18:10

إصابة 12 شخصًا على متن طائرة قطرية في رحلة من...

2024/05/26 17:33

في الشمال يهاجمون التغطية الإعلامية: "كل...

2024/05/26 15:23

إصابات مباشرة بالصواريخ في تل أبيب...

2024/05/26 14:36