أخبارنا

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات جديدة"

يقول: "نحن بحاجة إلى الاستماع إلى شركائنا وأصدقائنا في العالم. لا أرى في ذلك خجلًا أو ضعفًا. لا أقبل كل هذه التصريحات التي نحتاجها لإظهار أننا مستقلون ونفعل ما نريد"
أرييه درعي | أرشيفية

قال رئيس حزب "شاس"، عضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، آرييه درعي، اليوم الأربعاء، حول احتمالية قيام إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي من إيران: "نحن بحاجة إلى الاستماع إلى أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية.. يجب ألا نفتح جبهات جديدة".

وأضاف: "هناك حملة لم ننته منها في غزة، نحن بحاجة إلى معرفة كيفية إنهاء المواجهة مع حزب الله، لذا فإن الشيء الصحيح في هذا الوقت هو التركيز على ذلك وعدم فتح المزيد من الجبهات، وعدم السعي إلى تصعيد الوضع". وتابع: "أعداؤنا يبحثون عن ذلك ولا ينبغي جرّنا إلى هذا المكان".

وأشار درعي إلى إمكانية تشكيل تحالف ضد إيران، وتحدث عن ضرورة إجراء حوار مع الولايات المتحدة: "نحن بحاجة أيضًا إلى الاستماع إلى شركائنا وأصدقائنا في العالم. لا أرى في ذلك خجلًا أو ضعفًا. لا أقبل كل هذه التصريحات التي نحتاجها لإظهار أننا مستقلون ونفعل ما نريد"، في تلميح واضح لتصريحات رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إثر لقائه بوزيري خارجية بريطانيا وألمانيا بأن "إسرائيل تتخذ القرار بنفسها".

وقال درعي إنه تشاور مع حاخامين إثنين، قالا له: "نحن بحاجة إلى معرفة كيفية التراجع، والتحلي بالصبر، والاستماع إلى شركائنا وعدم القيام بأشياء لمجرد الانتقام وإظهار أننا فعلنا ذلك".

وفي السياق قالت عدة مصادر، بعد تصريحات درعي هذه، ان الحاخام عوفاديا يوسف، الأب الروحي السابق لشاس، ساهم في منع هجوم إسرائيلي على إيران عام 2012.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

سموتريتش: الصفقة استسلام لحماس؛ بن غفير:...

2024/04/30 17:05

عملية طعن في القدس؛ المنفذ سائح تركي (صور)

2024/04/30 13:06

فيديو | المسجد الذي دمرته اسرائيل اليوم في...

2024/04/29 22:15

لبيد: صفقة تبادل حتى لو أدت الى وقف دائم...

2024/04/29 20:27

تفاصيل جديدة عن تقدم المفاوضات: مدة الهدنة،...

2024/04/29 18:14