أخبارنا

الطيبي يشارك في مؤتمر جمعية الأراضي المقدّسة في شيكاغو لإحياء ذكرى النكبة

- د. أحمد الطيبي: المحتل يصف الأسرى بأنهم مخربون بينما الشعب الخاضع للإحتلال يعتبرهم رموزا وطنية، كما كان البيض في جنوب افريقيا يعتبرون منديلا مخربا والسود يعتبرونه قائدًا ورمزا وهكذا هو مروان البرغوثي.
- عرب مروان البرغوثي: ١٥ سنه لم ألمس والدي!! أي قانون بالعالم يمنعني من عناق والدي الموجود في السجن القريب مني!

 

شارك النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، في مؤتمر وحفل جمعية الأراضي المقدّسة السنوي يوم أمس الجمعة في ولاية شيكاغو الأمريكية لإحياء الذكرى ال ٦٩ للنكبة الفلسطينية والذي يذهب ريعه لدعم وكفالة الأيتام في فلسطين.

يأتي المؤتمر هذا العام تزامنًا مع اضراب الكرامة الذي يخوضه الأسرى في السجون الإسرائيلية منذ واحد وعشرين يومًا، حيث تمحورت الكلمات في المؤتمر حول اضراب الكرامة، من بينها كلمة لنجل الأسير القائد مروان البرغوثي، عرب البرغوثي، الذي ناشد العالم دعم مطالب الأسرى الأساسية والانسانية، مشيرا الى أنه لم يعانق والده منذ ١٥ عام.

الكلمة المركزية كانت للنائب الطيبي، والتي قاطعه الجمهور خلالها بالتصفيق الحار، حيث أشاد في كلمته "بنشاط جمعية الأراضي المقدّسة التي تقوم بدعم وكفالة الأيتام في فلسطين وتقديم المنح الدراسية لهم ومرافقتهم حتى تحصيل الألقاب الدراسية من جهة، وتعزيز انتماء ابناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة لبلدهم وأرضهم الفلسطينية، وتثقيف الأبناء وترسيخ الرواية الفلسطينية في وجدانهم من خلال هذه المؤتمرات".

كما وتطرّق الطيبي في كلمته الى "إضراب الكرامة الذي يخوضه الأسرى البواسل بقيادة أبو القسام مروان البرغوثي للمطالبة بأبسط الحقوق الأساسية والانسانية التي يجب أن تتوفّر للأسير، وهذا يتطلب منا جميعًا، من الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم ومن كل أحرار العالم الوقوف الى جانب الأسرى ودعم مطالبهم العادلة والأساسية".

كما واقتبس الطيبي من أقوال كريم يونس عميد الأسرى الفلسطينيين في السجود الاسرائيلية وماهر يونس وسائر رفاقهم موجهًا لهم تحية على صمودهم وثباتهم.


وطالب الطيبي الجميع برفع وتيرة اسناد الأسرى قائلا: يجب أن يكون الزخم اكثر واوسع. ثم قرأ الدكتور الطيبي رسالة مروان برغوثي الثانيه من داخل السجن كاملةً وسط تصفيق الحضور مرارًا.

كما وتطرق الطيبي في كلمته الى وضع الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل وسياسات التمييز والتحريض ضد المواطنين العرب والقيادات العربية في الداخل الذي تقوده الحكومة الاسرائيلية ورئيس الوزراء نتنياهو، مشيراً الى اهمية عرض قضايا فلسطيني الداخل في المحافل الدولية.

 























bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54