أخبارنا

زعبي تقدم نقاشا مستعجلا حول الأحداث في جلجولية

على السلطة المحلية الوقوف بحسم ضد تصرفات محطة كيدما والمطالبة بمحاسبة مديرها.

 

قدمت النائبة حنين زعبي(التجمع، القائمة المشتركة) طلباً لنقاش مستعجل في الكنيست حول الأحداث الأخيرة في جلجولية والتي على إثرها قامت وحدة من الشرطة وأخرى من حرس الحدود بالإعتداء على عدد من أهالي البلدة، وإستفزاز آخرين. يُذكر أن الشرطة ترافقها وحدة من حرس الحدود تتواجد منذ أسبوع في بلدة جلجولية، وذلك بعد حادث القتل التي شهدته مدينة كفرقاسم المحاذية للقرية حيث راح ضحيته السيد أحمد بدير عضو لجنة الحراسة في كفرقاسم، وذلك بإدعاء التحقيق في الحادث، وقد إشتكى أهالي البلدة من أستفزاز الشرطة للمواطنين وتفتيشهم بشكل مهين، وتعطيل سير الحياة الطبيعية والتجارية في البلدة.

 

وفي هذا السياق قالت زعبي: عربدة الشرطة مرفوضة وستحاسب عليها، ومن لا يريد حمايتنا عليه ألا يدخل بلداتنا، وإذا ظنت الشرطة أنها تخيرنا بين تقاعسها ولا مبالاتها وبين تدخلها الفظ والمهين، فإنها مخطئة، نحن دائماً نبحث عن الخيار الثالث الذي لا تعرضه علينا الدولة، وهو الخيار الوحيد الممكن والصائب، ان تقوم الشرطة بحمايتنا دون ان تتعرض لنا. نحن نطالب بتحقيق رسمي من قبل مراقب الدولة يتعلق بعنف وتقاعس الشرطة وتعاونها المريب مع الجريمة، ومرّة أخرى نحن نرفض أن نكون مُخيّرين بين تقصير الشرطة وبين عنصريّتها، ونرفض أن تكون لنا علاقة طبيعية مع شرطة كهذه، ونطالب رئيس مجلس جلجولية بالوقوف بحسم ضد تصرفات محطة شرطة كيدما والمطالبة بمحاسبة مديرها.

 

جدير بالذكر أن البلدة تشهد إغلاقاً حتى اليوم لمداخلها، مما دفع بعض التجار للشكوى حول صعوبة قدوم الزبائن من خارج البلدة، بسبب إحاطتها بقوى الشرطة.

 

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54