محليات

إبعاد معلمة عربية عن عملها بسبب مشاركتها في مسيرة العودة!

المعلمة صابرين مصاروة: تم اعتقال ابني بسبب العلم الفلسطيني، وفي محطة الشرطة تلقيت رسالة غريبة من مديرة المدرسة التي تساءلت عن الصورة المنتشرة التي تحرّض عليّ في صفحات إسرائيلية على شبكات التواصل الاجتماعي"
المعلمة صابرين مصاروة

أبعدت إدارة مدرسة يهودية في وسط البلاد ووزارة التربية والتعليم، المعلمة صابرين مصاروة من مدينة الطيبة، صباح اليوم الأربعاء، عن عملها بسبب مشاركتها في مسيرة العودة الـ27 في قريتي هوشة والكساير المهجرتين إحياء للذكرى الـ76 للنكبة.

وجاء قرار المدرسة ووزارة التربية والتعليم بإبعاد المعلمة مصاروة بعد أن احتج طلاب وأولياء أموv في المدرسة على مشاركتها في المسيرة، والمطالبة بفصلها، وقام عدد من الطلاب وأولياء الأمور بالتحريض عليها والمطالبة بالتظاهر ضدها في المدرسة.

وقالت المعلمة صابرين مصاروة: "لم أفهم في البداية ما يجري، تم اعتقال ابني بسبب أنه كان بحوزتنا العلم الفلسطيني، وعندما أخذونا إلى محطة للشرطة تم إطلاق سراحه، وهناك تلقيت رسالة غريبة من مديرة المدرسة التي تساءلت عن الصورة المنتشرة التي تحرّض عليّ في صفحات إسرائيلية على شبكات التواصل الاجتماعي".

وأضافت مصاروة: "حين بدأت العمل في هذه المدرسة، المديرة أصرّت على توظيفي مدرسة للغة العربية، وقبل البدء في العمل بالمدرسة كان الأمر واضحا بالنسبة لي ولهم، إذ قلت للمديرة إنني أعرّف نفسي فلسطينية تعيش في إسرائيل. أستهجن جدا ما حصل، فالطلاب يحترمونني بشكل كبير في المدرسة، بل إنهم يتسابقون على المشاركة في دروسي. وهويتي كانت دائما في الدروس موجودة، وكنت أنقل آلام مجتمعي إلى المدرسة والأمر لم يشكل أي إشكالية".

واكدت مصاروة ان "هذه أمور غير قابلة للمساومة، الهوية مهمة جدا، ولست نادمة على ما فعلت، وسأظلّ ثابتة على موقفي".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الطقس: أجواء حارة - الذروة غدًا

2024/05/26 06:07

خلال ساعات: 5 قتلى بحوادث طرق

2024/05/25 11:44

انتشال جثة من البحر بالقرب من شاطئ...

2024/05/25 08:05

اللد: مستوطنون يحاولون الاعتداء على مسيرة...

2024/05/24 15:09

الطقس: احتمال أمطار خفيفة الليلة - الأسبوع...

2024/05/24 06:44