محليات

اللد: مستوطنون يحاولون الاعتداء على مسيرة إحياء ذكرى هبّة الكرامة (فيديو)

شارك أهال في مدينة اللد والمنطقة، اليوم الجمعة، في مسيرة إحياء للذكرى الثالثة لهبّة الكرامة التي اندلعت عام 2021، فيما حاول مستوطنون الاعتداء على المشاركين في المسيرة، إذ اقترب بعضهم منها، موجّهين هتافات عنصرية بحقّ المشاركين فيها، من بينها "الموت للعرب".

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة في وحداتها المختلفة، في منطقة المسيرة، كذلك أمام المؤسسات اليهودية، والسوق البلدي القديم.

وتجمّع المشاركون أمام المسجد الكبير في المنطقة القديمة في اللد، ثم ساروا في شوارع المدينة، مُطلقين هتافات تُحيي ذكرى هبة الكرامة، وأُخرى تُندّد بالحرب على غزة.

مستوطنون حاولوا الاعتداء على المسيرة مع هتافات "الموت للعرب"
من مسيرة إحياء ذكرى هبة الكرامة

ورفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها شعارات مطالبة بمحاكمة قُتلَة الشهيد موسى حسونة، من بينها: "محاكمة القتلة الآن"، و"لا للإفلات من العقوبة".

وكانت اللجنة الشعبية في اللد، قد قالت، في بيان أصدرته في 18 من الشهر الجاري، ودعت من من خلاله إلى المشاركة بإحياء ذكرى الهبّة؛ على أن "سياسات الكيل بمكيالين وسياسة الفصل العنصري (الأبارتهايد) بنسختها الإسرائيلية، باتت منهجا عند السلطات الإسرائيلية، فهي من جهة واحدة تقوم بمساعدة المستوطن الإرهابي من الإفلات من العقوبة ومن جهة أخرى هي نفسها التي تقوم بإنزال أقصى العقوبات على شبابنا بمجرد أنهم عبروا عن غضبهم إزاء هذه السياسات العنصرية".

وأضافت: "بالرغم من مطالباتنا المستمرة من الأجهزة الرسمية بالقيام بالإجراءات القانونية اللازمة من أجل معاقبة المحرضين والقتلة والمعتدين من الإرهابيين اليهود، إلا أن الدولة وقفت مكتوفة الأيدي لا تحرك ساكنا، بل أكثر من ذلك لقد قامت بممارسة سياسة الحكم العسكري علينا بواسطة سياسات القمع والملاحقة المخابراتية وفرض سياسة كم الأفواه.. وحتى الصراخ منعوه عنا".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

الطقس: اجواء شديدة الحرارة؛ الذروة...

2024/06/17 05:01

بعد 8 أشهر - إطلاق سراح الناشط محمد طاهر...

2024/06/16 14:01

العليا: أمر احترازي ضد احتجاز جثمان الأسير...

2024/06/14 13:19

"عدالة": اسرائيل تحتجز جثمان الأسير دقة...

2024/06/12 17:12

3 إصابات خطيرة بحادث طرق على شارع 6 بمنطقة...

2024/06/12 14:51