أخبارنا

أبو عبيدة يعلن عن عملية أسر لجنود اسرائيليين والجيش ينفي

أبو عبيدة: "استدرجنا قوة عسكرية اسرائيلية الى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وتم قتل وإصابة وأسر جميع أفرادها" ● الجيش: "لا توجد أي واقعة اختطاف لجندي" في غزة
الصورة التي نشرتها كتائب القسام | تصوير: شاشة

فيما أعلن الناطق باسم كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، بعد منتصف هذه الليلة (السبت/ الأحد)، عن عملية أسر لجنود اسرائيليين شمالي قطاع غزة، نفى الجيش هذا الأمر. وقال في بيان مقتضب بعيد انتهاء كلمة أبو عبيدة، أن "الجيش يوضح أنه لا توجد أي واقعة اختطاف لجندي" في غزة.

وبثت كتائب القسام، بالتزامن مع كلمة أبو عبيدة، فيديو يظهر أسر جثة جندي، ذكرت فيه أن "هذا ما سُمح بنشره" في هذه المرحلة، فيما قال أبو عبيدة: "سنكشف عن تفاصيل جديدة لهذه العمليات في الوقت المناسب". وقد وصلنا الفيديو لكننا لم ننشره بسبب ما تضمنّه من مشاهد صعبة.

وأوضح أبو عبيدة ان مقاتلي القسام استدرجوا قوة اسرائيلة، عصر السبت، إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا واوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله، واشتبكت معها من مسافة الصفر. وأكد على أن العملية أسفرت عن "قتل وإصابة وأسر جميع أفرادها".

وقال ان المقاتلين الفلسطينيين هاجموا أيضًا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر. وأضاف: "من ثم انسحب مجاهدون بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية وبعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

لماذا توقفت عمليات حزب الله رغم استمرار...

2024/06/17 14:57

نتنياهو يحلّ "كابنيت الحرب"؛ مكانه "المطبخ...

2024/06/17 13:59

يائير نتنياهو في هجوم جديد: "خيانة في الجيش...

2024/06/17 09:28

مقتل 12 جنديًا خلال يومين في معارك غزة

2024/06/17 08:34

قمة "السلام في أوكرانيا" تدعو الى وقف اطلاق...

2024/06/16 15:58