أخبارنا

رفح: مجزرة في "مخيم المنطقة الآمنة" - خيام النازحين تشتعل!

المجزرة وقعت في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح - المنطقة التي إدّعت اسرائيل انها "آمنة" ودعت الفلسطينيين الى النزوج إليها
المجزرة الليلة في مخيم للنازحين في رفح

أكدت مصادر فلسطينية، بعد منتصف هذه الليلة (الأحد/الإثنين)، استشهاد نحو 35 فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي على مخيم للنازحين شمال غربي رفح، في جنوب قطاع غزة، استهدف الفلسطينيين النازحين الذين تم إجبارهم من قبل القوات الاسرائيلية على النزوح إليه (المخيم) بعد بدء اجتياح رفح تحت أكذوبة "المنطقة الآمنة". وقال الدفاع المدني في القطاع إن ما حدث هو مجزرة بكل معنى الكلمة، مشيرا إلى الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة، والضحايا من النساء والأطفال جراء مجزرة المخيم.

مشاهد من المجزرة
انتشال الضحايا من بين خيام النازحين

ويقع مخيم النازحين الذي تم قصفه في منطقة تل السلطان غربي مدينة رفح، وهي منطقة أجبرت اسرائيل النازحين الى التوجّه إليها قسرًا، ما يؤكد من جديد ان لا مكان آمن في قطاع غزة، وهي أكذوبة تكررها اسرائيل في كل مرة!

 وذكرت مصادر أن عددا كبيرا من جثث الشهداء، ومن الإصابات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وصلوا إلى عيادة تل السلطان. وأشار شهود عيان إلى أن القصف أدى إلى تدمير وإحراق عدد كبير من الخيام في المخيم الذي لا يقع ضمن المنطقة التي طالب الجيش الإسرائيلي بإخلائها في مدينة رفح حيث يقيم به آلاف النازحين.

وأفادت تقارير إن طواقم الإسعاف غير قادرة على انتشال الجثامين المتفحمة إثر القصف الإسرائيلي للمخيم.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

هجوم سيبراني على بعثة الرياضيين...

2024/07/26 18:24

فوضى بفرنسا قبل افتتاح الأولمبياد: هجوم على...

2024/07/26 14:13

غضب في إسرائيل - هاريس: "حان وقت انتهاء...

2024/07/26 08:41

خلال 24 ساعة.. الجيش يعلن مقتل جنديَيْن وضابط...

2024/07/26 07:16

نتنياهو يلتقي بايدن و"يشكره" على دعم اسرائيل

2024/07/25 20:05