أخبارنا

النائب د. ابو معروف: لن تكون أراضينا لقمة سائغة لأي مخطط سلطوي وأهالي يركا لن يسمحوا بمرور مخطط سلب الأراضي الجديد مرّ الكرام

شارك العشرات من أهالي يركا أمس الجمعة في الاجتماع الذي دعا اليه رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش في بناية المجلس المحلي بحضور النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) وحشد من أصحاب الأراضي المتضررين من مخطط شق شارع (6) الذي سيبتلع مئات الدونمات في منطقة (مُرّانْ) جنوب مفترق المكر، وتداول المشاركون في الجلسة بالخطوات اللازمة لمواجهة المخطّط.


وفي كلمته عرض رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش مخاطر المخطط والبدائل التي وضعتها وزارة المواصلات، مؤكِّدا أن الوزارة أقدمت على تغيير المخطط عدّة مرات وفي نهاية المطاف قررت شقّ الشارع في المكان الذي يقتطع مساحات واسعه من أراضي مُرّان التابعة لمواطنين من يركا، بدلا من أراضي أخرى تابعة للدولة قريبة منها.


وقال حبيش، أنه قد أوكل مكتب محاماة ومخططين لإعداد تخطيط جديد يمنع تنفيذ شق الشارع بحسب الوضع المخطط له، وبهدف وقف المخطط والوقوف إلى جانب أصحاب الأرض، من خلال إعداد مخطط بديل يضمن تغيير مسار الشارع إلى مكان آخر، مشيرا أنه قد تم ترتيب جلسة مع المسؤولين في الخامس من تموز الجاري.


وفي كلمته، دعا النائب د. ابو معروف أصحاب الأراضي والمجلس المحلي وجميع أهالي يركا العمل بوحدة صف وطنية لرفض المخطط جملة وتفصيلا والمطالبة ببدائل لتغيير مسار الشارع وعدم المساس بالأراضي العربية، مؤكِّدا وجود خيارات أخرى أمام السلطات لتنفيذ المشروع من أراضي دولة محاذية، دون المسّْ بأراض تابعة لمواطنين من يركا وغيرها.


وأكد د. ابو معروف وقوفه ومساندته لأصحاب الأرض المتضررين من الشارع وقال، إن أهالي يركا لم يكونوا في السابق لقمة سائغة في أي مخطط سلطوي يهدد أرضهم وحقوقهم العادلة، ولن يسمحوا هذه المرّة أيضا بأن يمر مخطط سلب الأراضي الجديد مرّ الكرام.


وبعد نقاش مستفيض أكد الحضور، في مقدّمتهم أصحاب الأراضي المتضررين رفضهم للمخطط وتوكيل رئيس المجلس المحلي وهيب حبيش والنائب د. ابو معروف وممثلين عن أصحاب الأراضي بحضور الجلسة المرتقبة مع المسؤولين بعد أيام للضغط من أجل تغيير مسار الشارع لضمان عدم الاقتراب من أراضي أهالي يركا.

 









bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14