فن وناس

هبة طوجي في "موازين": لا أركض وراء التريند؛ وهذا طموحي

تقول: العالمية لا تستهويني.. أتحدّى نفسي دائمًا لأكون في مستوى تطلعات الجمهور وتقديم ما يمثلني ويتناسب مع شخصيتي ويحترم ذوق الجماهير
هبة طوجي: "هذا طموحي"
أكدت الفنانة اللبنانية هبة طوجي أنها من أشدّ المعجبين بالأغنية المغربية وبقيت تنتظر طيلة السنوات الماضية الكلمات المناسبة التي ستخطف قلبها وتجعلها تنضمّ إلى سرب الفنانين الذين أبدعوا في أداء هذا اللون الغنائي، وهو ما حدث حتى وقت قريب، إذ أعلنت عن استعدادها لطرح أغنية جديدة في ألبومها الجديد باللهجة المغربية.
طوجي، التي اختارها مهرجان "موازين... إيقاعات العالم" في دورته الـ 19، لإحياء سهرته الافتتاحية من فوق خشبة مسرح محمّد الخامس بالرباط، أكدت أنّها من أشدّ المعجبين والمولعين بالأغنية المغربية والموسيقى المغربية على اختلاف أنواعها، كما تُطربها الكثير من الأصوات المنحدرة من هذا البلد على غرار سميرة سعيد وأسماء المنور.
ومن شدّة إعجابها بالأغنية والموسيقى المغربية، أوردت طوجي في ندوة صحافية، الخميس، بالعاصمة الرباط، أنّها اتفقت مع إدارة أعمالها على برمجة أغنية مغربية ضمن ألبومها الغنائي القادم والذي سيُطرح قريبًا، مشدّدة على أنّها تُحبّ المغرب وجمهورها المغربي، وتفتخر باختيارها لافتتاح مهرجان موازين الذي يستقطب فنانين وجماهير من كلّ العالم، متمنّية أن يظلّ المغرب قبلة للفنّ والثقافة.
ندوة صحافية بالعاصمة الرباط في افتتاح مهرجان "موازين"
وحول علاقتها الممتدّة لما يزيد عن 17 سنة مع عائلة الرحباني، قالت طوجي إنّ "طموح كلّ فنان، والنقطة التي يتمنّى الوصول إليها، هي الوقوف على مسرح الرحباني، وأنا انطلقت منها"، موردة أنها تشعر بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقها، لأنها يجب أن تقدم دائمًا الأفضل، وبأن تتحدّى نفسها لتكون دائمًا في مستوى تطلّعات الجمهور الذي تدين له بالفضل الكبير بسبب دعمه ومساندته لها.
 وشدّدت على أن العالمية لا تستهويها بقدر ما وضعت نصب عينيها هدفًا واحدًا هو أسمى بالنسبة إليها ألا وهو إيصال الأغنية اللبنانية أينما حلّت وارتحلت، وقد قامت بالفعل بالغناء بلغات مختلفة من أجل أن تعبّد أمامها الطريق لتوصل فنها وفن بلدها اللبناني إلى جماهير أوسع حول العالم.
وعزت طوجي نجاحاتها المستمرّة إلى حسن اختياراتها، موردة أنها لا تركض وراء "التريند" أو الموضة، وإنما تسعى إلى تقديم ما هو أفضل ويمثلها ويتناسب مع شخصيتها ويحترم ذوق الجماهير، مع ضرورة أن يكون الاشتغال باحترافية كبيرة تحترم الجمهور وسمعتها المهنية.
وعن تجربة التمثيل والإخراج، قالت الفنانة اللبنانية، بأنها حاليًا منشغلة ومركزة على الغناء، وعندما تحين الفرصة، ستشتغل على التمثيل بكل حرفية ودقّة، حتى تحقق النجاح نفسه، أمّا عن التقليد، فأكدت بأنه فقط للتسلية وليس مجالاً تحبّ أن تخوض فيه، "فهناك أناس متخصّصون فيه"، بحسب قولها.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ماجدة الرومي في مهرجان العلمين: "مصر التي...

2024/07/20 16:17

أغنية فيروز تصدح في فرنسا بصوت السوبرانو...

2024/07/18 20:30

شاكيرا تُشعل نهائي كوبا أمريكا.. وزغرودة...

2024/07/15 18:01

المحكمة تسقط تهمة "القتل غير العمد" عن...

2024/07/13 13:44

بعد 18 عاماً.. "The Devil Wears Prada" في جزء ثانٍ

2024/07/09 17:28