أخبار رياضة

أولمو.. ورقة الإسبان الرابحة

الإسباني داني أولمو | منصة X

لم يكن الإسباني داني أولمو، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، جزءًا من التشكيلة الأساسية للمدرب لويس دي لا فوينتي في المباراتين الأوليين من دور مجموعات كأس أمم أوروبا 2024، قبل أن يصبح رقمًا مهمًا خلال مسيرة حاملة اللقب ثلاث مرات في البطولة التي تستضيفها ألمانيا.
وحلّ لاعب خط وسط لايبزيج الألماني بدلاً من بيدري، المصاب، في وقت مبكر من مواجهة أصحاب الأرض، الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، وأسهم في فوز منتخب بلاده 2-1 بتسجيله الهدف الأول، وصنعه الثاني لزميله ميكل ميرينو، قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الإضافي، ليسقط أصحاب الأرض بالضربة القاضية.
وفي ظل غياب بيدري، بسبب الإصابة حتى نهاية البطولة، حسبما نشره الاتحاد الإسباني، فمن المتوقع أن يشارك أولمو أساسيًا ضد فرنسا في نصف النهائي، الثلاثاء.
وفي دور المجموعات، اختار دي لا فوينتي بيدري، العائد من إصابة في الأسابيع الأخيرة، لصناعة اللعب على حساب أولمو. وسبق لأولمو الموهوب أن شغل مركز الجناح الأيسر بصفوف إسبانيا في فترة سابقة، لكن تألق نيكو وليامز جعل الأخير أساسيًا.
وانتظر أولمو (26 عامًا) بصبر حتى تأتي الفرصة، وتمكّن من استغلالها بأفضل طريقة ممكنة، أولاً في المباراة الثالثة لإسبانيا في دور المجموعات ضد ألبانيا، التي انتهت بالفوز 1-0 في مباراة تألق فيها أولمو، بعد أن صنع هدف المباراة الوحيد لفيران توريس. وأشاد به دي لا فوينتي قائلًا: "داني أولمو لاعب رائع، أقدّره حقًا، يفكّر في الفريق أكثر من نفسه".
وواصل أولمو تألقه بعد أن سجّل الهدف الرابع لإسبانيا في الدور ثمن النهائي ضد جورجيا، بعد حلوله بديلاً، ثم افتتح التسجيل أمام ألمانيا بتسديدة من داخل المنطقة، ومرّر الكرة، التي جاء منها هدف الحسم لمنتخب بلاده، بتوقيع ميرينو، قبل دقيقة من انتهاء الوقت الإضافي، ليزيح منتخب بلاده الدولة المضيفة.
وقال أولمو بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة: "أنا مرهق، ولكني فخور جدًا بالفريق الرائع الذي لدينا، وكيف قاتلنا حتى النهاية، إنه أمر لا يُصدّق، أنا سعيد جدًا". وتابع اللاعب، الذي حمل ألوان دينامو زغرب الكرواتي خلال الفترة من 2015 إلى 2020: "إنها بطولة يمكن لأي منتخب أن يفوز بها وهذا هو الأهم. هذا الفوز هو من أجل بيدري والجميع".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

من غرائب ما بعد "اليورو": مطلوب مدرّب...

2024/07/20 00:52

يوفنتوس يتفق مع فيرونا للحصول على خدمات...

2024/07/19 02:50

إسبانيا تحتفي بأبطال أوروبا (صور)

2024/07/15 23:55

إسبانيا تحسم النهائي أمام إنجلترا وتظفر...

2024/07/15 00:19

نهائي "يورو 2024".. ما هي نقاط قوة إسبانيا...

2024/07/14 14:51