أخبارنا

نصر الله: "إذا حدث وقف إطلاق نار في غزة فجبهتنا ستوقف إطلاق النار"

يقول: "اذا حصل اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة، جبهتنا ستوقف إطلاق النار بلا أي نقاش لانها جبهة إسناد، وهذا لا يحتاج الى سؤال"
من الخطاب اليوم | تصوير: شاشة
قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مساء اليوم الأربعاء، في كلمة له خلال الاحتفال التأبيني للشهيد محمد نعمة ناصر (ابو نعمة)، انه إذا حدث اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة فجبهتنا ستوقف إطلاق النار لأنها جبهة إسناد.
وقال نصر الله: "اليوم هناك أصوات كثيرة في العالم، خارج الكيان او داخله، تعرف ان وقف العمليات في شمال الكيان يتطلب وقف العدوان على غزة، في خارج الكيان الجميع يعرف انه اذا أردتم إيقاف العمليات في الجنوب عليكم وقف العدوان على غزة، وهذا ما باتوا يتكلمون به مع العدو". واوضح ان "العمليات في الجنوب باتت تحجز اعدادا كبيرة من عناصر الجيش الاسرائيلي المنتشرة من البحر الى الجليل خوفا سواء من اقتحام الجليل او دخول مجموعات صغيرة بين المناطق".
 وتابع: "كل هذه العمليات تزيد من استنزاف العدو الذي بات يصرخ من نقص العديد في الجيس ما يعمق المأزق داخل المجتمع الاسرائيلي". وتطرق نصر الله الى تجنيد الحريديم: "أيضًا هناك مشكلة الحريديم رغم ان لهم تسهيلات مختلفة، ومع ذلك يرفضون التجنيد بالجيش. لكن اليوم العدو بحاجة الى فتح مشكلة مع الحريديم لانه بحاجة للعديد وهذا ليس فقط موضوعا عسكريا بل تحول الى مأزق اجتماعي في الكيان".
وأشار نصر الله الى ان "ما ترضى به حركة حماس نرضى به جميعا فيما يتعلق بالمفاوضات حول وقع العدوان على قطاع غزة، فالأخوة في حماس هم أدرى ونحن لا نطلب من أحد ان يأخذ رأينا.. ونحن نردد لهم إننا معكم وخلفكم في أي موقف أو قرار تتخذونه ومعكم حتى النهاية".
وتطرق نصر الله الى التهديدات الإسرائيلية باجتياح لبنان. وقال ان إسرائيل "غير قادرة على انهاء العمليات في رفح وتحقيق اي مكاسب"، وتساءل: "هل بإمكان إسرائيل إذًا اجتياح جنوب نهر الليطاني؟.. نتنياهو لم يتعلم من حرب لبنان ومازال يواصل العدوان في غزة. اليوم يتحدثون عن التسوية، وحتى غالانت عندما تحدث بات يتحدث عن عمليات محدودة وغير قادر ان يتحدث عن القضاء على حزب الله او إبعاده عن الحدود".
وقال نصر الله إنه "اذا حصل اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة، جبهتنا ستوقف إطلاق النار بلا أي نقاش لانها جبهة إسناد، وهذا لا يحتاج الى سؤال"، وتابع "اذا ما حصل اتفاق، وبقية الأمور بقيت مستمرة أو ذهبت الى أشكال أخرى فسنتكلم حينها"، وأضاف: سمعنا كلام من غالانت انه ليس بالضرورة ان تقف المواجهات في جنوب لبنان اذا وقفت الحرب في غزة، وهنا نقول انه من باب أولى اذا فتحنا الجبهة اسنادا لغزة ان نفتحها دفاعا عن لبنان وجنوبه وأهلنا وناسنا، وإن كان هذا الأمر مستبعد ان يوقف العدو العدوان في غزة ويواصل في جنوب لبنان، لكن يجب ان نبقى حذرين وعلى جهوزيتنا لأسوأ الاحتمالات وإن كنا نتطلع لكل الإيجابيات".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

نتنياهو يلجأ الى الضبابية - ماذا يريد من...

2024/07/19 02:20

الجيش يعلن مقتل جندي متأثرًا بجراحه...

2024/07/18 18:37

روسيا تلوّح بـ"النووي" ردًا على نشر صواريخ...

2024/07/18 14:30

انقلاب على بايدن.. ثلثا "الديمقراطيين"...

2024/07/17 20:08

مبالغ خيالية.. هذه تكلفة الحراسة لعائلة...

2024/07/17 17:02