أخبارنا

النائب د. عبد الله ابو معروف يقدِّم استقالته رسميا من الكنيست

قدّم النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة) قبل قليل استقالته الرسمية من الكنيست بناء على اتفاق التناوب الذي أبرم بين مركّبات القائمة المشتركة بإشراف لجنة الوفاق، والذي ينصّْ على استقالته من الكنيست في نصف المدّة القانونية ليخلي مكانه للمقعد الرابع عشر جمعة الزبارقة (الذي دخل الكنيست بعد استقالة النائب السابق باسل غطاس في آذار الماضي). وقد سلّم استقالته لنائب رئيس الكنيست يتسحاك فاكنين الذي تم توكيله بتسلُّم الاستقالة من قبل رئيس الكنيست يولي ايدلشطين.


هذا وعقد د. ابو معروف مؤتمرا صحفيا في نادي الصداقة في كفرياسيف بعد تقديم الاستقالة مباشرة، بمشاركة سكرتير الجبهة منصور دهامشة ورئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة، أكد من خلاله أن الحزب الشيوعي والجبهة يكونا بذلك قد استكملا كافة التزاماتهما تجاه اتفاقية التناوب، وأن ما يميِّز هذا الجسم العريق على مدار عشرات السنين هو الالتزام السياسي الأخلاقي بالعقود والاتفاقيات، ولذلك قمتُ وبرأس مرفوعة اليوم باحترام قرارات الحزب الشيوعي والجبهة وتنفيذ اتفاقية التناوب بحذافيرها نصاً وروحًا.


وقال سكرتير الجبهة الرفيق منصور دهامشة، إن باستقالة الرفيق عبد الله ابو معروف تكون الجبهة قد نفذت كامل التزاماتها كما تنص عليها اتفاقية التناوب، مؤكِّدا أن الجبهة اعتادت دائما أن تلتزم بالعقود والاتفاقيات وبالرغم من دخول النائب جمعة الزبارقة للكنيست يقدِّم النائب ابو معروف استقالته اليوم بحسب نصّْ الاتفاقية ليثبت أن حزبه وجبهته على العهد في صيانة القائمة المشتركة والحفاظ عليها كبؤبؤ العين. وتحدّث دهامشة عن أداء د. ابو معروف البرلماني الرائع، حيث اعتُبِر من أنشط النواب في العمل البرلماني محقِّقا النجاحات الكثيرة في تعديل وتشريع قوانين اجتماعية، حيث عالج الكثير من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية الحياتية المتعلِّقة بقضايا الأرض والمسكن واتحادات المياه وقضايا الصحة والتعليم وخدمات الرفاه وغيرها، من خلال طرحها على جدول أعمال الكنيست وفي اللجان البرلمانية، وخاصة لكونه عضوا في عدد من اللجان البرلمانية، مثل، لجنة الداخلية البرلمانية في وغيرها، وكعضو في لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية، وفي لجنة مكافحة الكحول والمخدرات وفي لجنة الكنيست البرلمانية التي تدير عمل الكنيست، وفي اللجان الفرعية المختلفة.

 

وفي كلمته أكد النائب ايمن عودة، أن النائب د. ابو معروف تصرّف بشهامة ومسؤولية كبيرة وقد عُرِف بالتزامه وبثقافته وأخلاقه الحزبية الراقية، وأنه كان برلمانيا ناجحا جدا بشهادة الخصم قبل الصديق، وبحسب تقرير الحرس الاجتماعي في الكنيست في الدورة البرلمانية الشتوية الأخيرة اعتُبِرَ د. ابو معروف واحدا من النواب العشرة الأوائل من حيث النشاط البرلماني في القضايا الاجتماعية التي تهمّْ الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام والمجتمع العربي في البلاد بشكل خاص.
وأضاف عودة، أن النائب د. ابو معروف اهتمّ بشكل خاص في حل مشاكل كثيرة تتعلّق بالجهاز الطبي العام في البلاد والخدمات الطبية وقضايا خريجي الجامعات الأجنبية وحل الكثير من المشاكل العالقة للأطباء وخريجي المهن الطبية المساندة التي كانت تصطدم بالجهاز البيروقراطي القائم في وزارة الصحة والسياسة التمييزية الواضحة تجاه الخرّيجين العرب.

 



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18

درعي ضد الردّ على إيران: "يجب ألا نفتح جبهات...

2024/04/17 18:30

لا يمكن اكتشافها مسبقًا - هذه المسيّرة التي...

2024/04/17 17:44