أخبارنا

النائب سعيد الخرومي يحاضر في نادي العلوم رهط

استقبل نادي العلوم في رهط مساء امس السبت النائب الجديد في البرلمان السيد سعيد الخرومي في أطار الحلقة الثانية في سلسلة "قراءات في الحال والحل وتأملات بين الموجود والمنشود"، وسط حضور شبابي ملفت وراق، وقد رافقت المحاضرة مناقشة صريحة بين الضيف والحضور. والسلسلة التي بادر إليها نادي العلوم تهدف الي طرح القضايا الكبرى في النقب بدءا بتقديم تشخيص ووصف الواقع الموجود ثم طرح تصور للحل والواقع المنشود.


الحلقة الثانية تناولت الملف السياسي بوصفه الجانب المعني برسم الأهداف للمجتمع ثم تجنيد الموارد البشرية والمادية لتحقيقها.


قدم السيد الخرومي رؤيته لمعالم الطريق نحو عمل سياسي فعال وناجع في النقب، وقد ثمن عاليا هذه الندوة كونها تخلق جو من النقاش العام بين السياسي والأهالي للخروج بتصورات صحيحة وقريبة من نبض الشارع.


تطرق السيد الخرومي في المحور الأولى الى قراءات في الحال من خلال ثلاث قضايا يجدها الأهم والأكثر إلحاحا، قضية الأرض والمسكن في التجمعات الثابته وتلك غير المعترف بها، وفي معرض حديثه عن القضية الأولى أشار الى ان ملف النقب تم تسليمه من قبل الحكومة اليمينية الأخيرة الى حزب البيت اليهودي المتعصب والعقائدي كقربان وترضية ما يضعنا أمام تحدي كبير.


ثم قضية الفقر الذي يجتاح أكثر من 50% من عرب النقب، ثم القضية الثالثة وهي قضية التربية والتعليم والأقتصاد التي تعتبر الرافعات في ظل هيمنة الأغلبية. وقد استرسل في كل من القضايا المذكورة واضعا تصوراته للحلول، وقد شدد خلال حديثه عن أهمية العمل المنسق والممنهج بعيدا عن الفهلوة وإلإدعاء من قبل أي طرف بأنه قادر وحده لإيجاد الحلول. 

 

ختاما نجزل ،نحن في نادي العلوم- رهط، الشكر للنائب سعيد الخرومي لسرعة تجاوبه مع الدعوة ونثمن عاليا وضوحه ومنهجيته في الطرح وتفاعله الجاد مع النقاش بعيد المحاضرة.

 

وإلى لقاء أخر في الحلقة الثالثة من سلسلة قراءات في الحال والحل، التي يعتمد نجاحها على تشريفكم ومشاركتكم في النقاش المطروح من القضايا، من أجل واقع نقباوي أفضل.

 









bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17