أخبارنا

الطيبي والسعدي وعاصله وصالح يجتمعون بوزير الاقتصاد ويطرحون قضايا عرابة وكوكب أبو الهيجاء

بمبادرة النائب د. أحمد الطيبي والمحامي أسامه السعدي عُقِد مساء اليوم الأربعاء جلسة عمل مع وزير الاقتصاد ايلي كوهن ومدير عام وزارة الاقتصاد والمسؤول عن المناطق الصناعية في وزارة الاقتصاد ييجال تسرفاتي، وذلك بمشاركة كل من رئيس بلدية عرابة علي عاصلة ورئيس مجلس محلي كوكب ابو الهيجاء زاهر صالح ومهندس المجلس علي ابو صالح ومحاسب المجلس محمود قاسم ومحاسب بلدية عرابة حنيف حنيف.

 

تم خلال الجلسة طرح العديد من النقاط التابعة لوزارة الاقتصاد والتي تحتاجها بلدة عرابة وقرية كوكب ابو الهيجاء وعلى رأسها قضية المناطق الصناعية حيث تطالب بلدية عرابة بتوسيع المنطقة الصناعية واقامة منطقة صناعية جديدة، كذلك يطالب مجلس كوكب ابو الهيجاء باقامة منطقة صناعية في القرية لاتاحة تطوير المصالح والشركات وتوفير اماكن عمل.

 

وفي نهاية الاجتماع تم الحصول على موافقة الوزير بتخصيص مبلغ 8 مليون شيكل للبدء باجراء تخطيط اولي والقيام باعمال تحضير لاقامة المنطقة الصناعية الجديدة في عرابة بمساحة 211 دونم.

 

اما بخصوص قرية ابو الهيجاء، التي تواجه صعوبة في الحصول على مصادقة لاقامة المنطقة الصناعية في القرية حيث ان القرار الحكومي ينص على عدم منح ترخيص لاقامة مناطق صناعية للتجمعات السكانية التي يقل عدد سكانها عن 10 الاف نسمة. وفي نهاية الاجتماع تعهد وزير الاقتصاد بتجنيد حصة معينة بالتكلفة من وزارته بالرغم من القرار الحكومي لاقامة المنطقة الصناعية بمساحة 31 دونم لتخدم المصالح في القرية.

 

بدورهما تقدما عاصله وصالح بالشكر للنائب الطيبي والمحامي السعدي على ترتيب هذه الجلسة ومتابعتهما الدائمة لقضايا السلطات المحلية العربية بشكل عام، وخاصة عرابة وابو الهيجاء حيث يأتي هذا الاجتماع استمرارا لاجتماعات عديدة سابقة مع الوزارات المختلفة والتي أثمرت في تحقيق العديد من الانجازات لصالح هذه البلدات.

 

المحامي اسامه السعدي: كما كنا سابقا، وكما وعدنا أبناء شعبنا، سنستمر في خدمة المواطن العربي وبلداتنا العربية وسلطاتنا المحلية من كل موقع. تأتي هذه الجلسة التي بادرت اليها وزميلي النائب احمد الطيبي، استمرارا لمتابعتنا للعديد من القضايا التي تعاني منها بلدة عرابة وقرية كوكب أبو الهيجاء. وزير الاقتصاد تجاوب بشكل ايجابي مع التوجه وصادق على منح بلدية عرابة مبلغ 8 مليون شيكل للبدء باقامة المنطقة الصناعية وكذلك التعهد بالمساهمة بالدعم المالي لاقامة منطقة صناعية في قرية كوكب ابو الهيجاء.


نتابع هذا الموضوع وغيره ونسعى دائما لتحقيق الانجازات التي تصب في نهاية المطاف بمصلحة المواطن العربي".

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05

إسرائيل اتخذت القرار؛ إستكمال الإستعدادات...

2024/04/15 21:42

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" -...

2024/04/15 18:18

بهذه الطريقة ساعدت دول عربية إسرائيل ضد...

2024/04/15 15:39

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير...

2024/04/15 14:18