أخبارنا

النائب العطاونة: ليس من السهل أن يصبح أمير طبيبا وهو من قرية غير معترف

وأضاف: قرية الأطرش اعتُرِفَ بها مؤخّرا تفتقر لمدرسة ثانوية وتنقصها أبسط الخدمات الأساسية في الحياة اليومية

 

في أجواء من الفرح والسرور وبحضور المئات من منطقة النقب، احتفلت عائلة الأطرش في قرية "الأطرش" في النقب والتي جرى الاعتراف بها مؤخّرا بنجاح الطبيب أمير حسن الأطرش بامتحان الطب الحكومي ليكون الطبيب الثاني في قريته.


وشارك في الاحتفال النائبان يوسف العطاونة (الجبهة – القائمة المشتركة) وطلب ابو عرار (الحركة الاسلامية – القائمة المشتركة) والنائب السابق طلب الصانع ورئيس الحركة الاسلامية الجنوبية حماد ابو دعابس ورئيس مجلس طوبا المحلي، وحشد من وجهاء المنطقة ورؤساء المجالس المحلية في المنطقة.


في كلمته قال النائب يوسف العطاونة، إن الطبيب أمير الأطرش عانى وعائلته الأمرين وواجه الصعوبات الجمّة خلال مشواره التعليمي، مؤكِّدا أنه ليس من السهل مواصلة الطالب تعليمة في قرية غير معترف بها تنقصها أبسط الخدمات الأساسية في الحياة اليومية وافتقار القرية لمدرسة ثانوية، الأمر الذي يضطره لتحمّل مشاق السفر الطويل للوصول إلى مدرسة في المنطقة لمواصلة تعليمه الثانوي.


وتحدّث العطاونة عن أهمية مضاعفة الجهود للضغط على المؤسسات الحكومية والوزارات المختلفة لوقف سياستها التمييزية العنصرية ضد المواطنين العرب بشكل عام وفي النقب بشكل خاص، من أجل تهيئة الأرضية للأجيال الصاعدة لتنهل العلم لتأمين ظروف حياة أفضل. ودعا العطاونة أفواج الخريجين من الأطباء والمهن الأكاديمية الأخرى لخدمة مجتمعهم ليس على مستوى المهنة فقط، بل في كافة مناحي الحياة الصعبة التي يعيشها سكان النقب في ظل السياسة الرسمية لحكومات اسرائيل المتعاقبة.

 







bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

فيتو أمريكي منع مجلس الأمن من الإعتراف...

2024/04/19 00:17

سقوط صاروخين في كيبوتس "يارون" بالجليل...

2024/04/18 20:06

قائد بالجيش: "ذاهبون إلى رفح"

2024/04/18 15:18