أخبارنا

طلاب الحقوق: امتحانات نقابة المحامين تعجيزية ونسبة النجاح منخفضة

تقدم طلاب الحقوق في الاسبوع الماضي لإمتحان التأهيل لنقابة المحامين للمرة الاولى حسب صيغته الجديدة، وقد إشتكى عدد كبير من المتقدمين للامتحان من أن الامتحان كان تعجيزيًا، وأن الوقت المحدد لأقسام الامتحان المختلفة لا يتلاءم مع مستوى الأسئلة ومع الوقت المعقول اللازم للإجابة عليها.

وقد اعتمد الطلاب في شكواهم على تقييم طواقم مهنية تتابع مستوى امتحان التأهيل للنقابة، إذ أكدت هذه الطواقم على الصعوبة البالغة بمتطلبات الإمتحان اللذي جاء بصيغة جديدة، يتم إتباعها لأول مرة.

وبعد توجه العديد من الطلاب ومن ممثلي الممتحنين من اليهود والعرب، تقدم النائب د. يوسف جبارين بطلب بحث مستعجل للموضوع في لجنة الدستور والقضاء، وقد صادقت رئاسة الكنيست على الطلب، مما سيعني بحث الموضوع في الأسبوع القادم.

وجاء في توجهات الطلاب "أن الامتحان كان تعجيزيًا، بحيث أن الوقت القصير المُعطى لكل سؤال غير كاف للإجابة على الأسئلة، بالإضافة الى طول الأسئلة والّتي وصل البعض منها الى أكثر من نصف صفحة، إضافةً الى أن الامتحان في صيغته الجديدة أطول بضعفين من الصيغة التجريبية لإمتحانات النقابة".

وقال النائب جبارين في أعقاب هذه التوجهات أنه يتفهم ضائقة الطلاب ومعاناتهم إزاء الصعوبات العديدة الّتي عانوا منها في الإمتحان، وأنه سيتابع هذه القضية من خلال طرحها القريب امام لجنة الدستور والقضاء بحضور ممثلي نقابة المحامين وممثلي الطلاب الممتحنين من اجل التوصل الى حل منصف للطلاب.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

قيادة حماس تبحث مغادرة قطر ونقل مقرها إلى...

2024/04/20 09:15

غارات وانفجار ضخم بقاعدة عسكرية في العراق

2024/04/20 02:19

هل جرى مقايضة "الهجوم على إيران" بإجتياح...

2024/04/19 18:56

استطلاع: الليكود يرتفع.. من خسر المقاعد؟

2024/04/19 12:03

إسرائيل تهاجم إيران؛ قصف قاعدة جوية في...

2024/04/19 07:49