أخبارنا

حنين زعبي: قانون القدس يدل على عدم شعور الدولة العبرية بسيادة حقيقية على القدس

صادق الكنيست وفي ساعات الصباح الاولى من هذا اليوم بالقرائتين الثانية والثالثة على قانون القدس الموحدة والذي ينص على ان اي تنازل في القدس يجب ان يحظى باغلبية ٨٠ نائب برلمان اسرائيلي من اصل ١٢٠ .

 

وفِي تصريحها على ذلك أكدت النائبة حنين زعبي ممثلة التجمع في القائمة المشتركة على أن اسراييل تعتقد انها بتلك التشريعات تفرض الاحتلال كأمر واقع لا يمكن فرض التراجع عنه، بينما الحقيقة ان هذه القوانين تجعل من التخلص من الاحتلال أمرا لا يمكن التراجع عنه، وأضافت قوانين الاحتلال على خطورتها تبقى أضعف من التحكم بإرادة الإنسان الفلسطيني وتوقه للحرية وللسيادة على أرضه، وأن دحر الإحتلال لن يمنعه اغلبية برلمانية.

 

وبالاضافة الى خطورة القانون الذي يشير الى فصل اخياء عربية كاملة عن القدس، اشارت زعبي الى ان القانون يدل على "فقدان شعور اسرا بسيادة حقيقية، فصاحب المدينة الحقيقي يتماهى دائماً مع تاريخها وجغرافيتها وجمالها وسكانها، ولا يبقى مشغولاً ليل نهار في محاولة تفكيك نسيجها الاجتماعي وحصارها وخنقها وتشويهها وعزل تمددها وتطورها كأي مدينة طبيعية في العالم، ولا يحارب مبانيها التاريخية ولا يهدم بيوتها ولا يفكر بعزل حارات كاملة، ولا يغرقها بالحواجز والمنشآت العسكرية.

 


" هذه نفسية إحتلال، هذه نفسية من لا يملك علاقة طبيعية مع المدينة وتاريخها، هذه نفسية من عليه تأكيد سيادته الهشة كل يوم".

 


كما أكدت زعبي ان حسابات اسراييل بأنه لا طرف فلسطيني او عربي على الجانب الاخر من المعادلة، هي حسابات ستسقط هي الاخرى قريبا، والأحرى بالدولة العبرية ألا تعوّل على الأنظمة العربية القامعة في السعودية ومصر ولا على التنسيق الأمني، الشعب الفلسطيني ومعاناته وصموده ونضاله هو ما سيقرر في النهاية.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

ضربة انتقامية نووية.. قلق من رد إسرائيلي...

2024/04/16 12:05

إسرائيل اتخذت القرار؛ إستكمال الإستعدادات...

2024/04/15 21:42

الردّ الإسرائيلي: الهدف "إيذاء إيران" -...

2024/04/15 18:18

بهذه الطريقة ساعدت دول عربية إسرائيل ضد...

2024/04/15 15:39

إصابة 4 جنود، أحدهم بجروح خطيرة، بتفجير...

2024/04/15 14:18