أخبارنا

الطيبي يستجوب وزير الأمن الداخلي بعد عملية "تدفيع الثمن" في اكسال

في اعقاب ارتكاب عملية "تدفيع الثمن"، فجر اليوم الأربعاء، حيث تم الهجوم الممتلكات على قرية إكسال وإضرام النيران بسيارتين، والاعتداء على ممتلكات وكتابة شعارات عنصرية وتحريضية تتوعد المواطنين العرب، تقدّم النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، باستجواب عاجل الى وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان مطالبا الشرطة بالكشف عن ملابسات العملية واعتقال الارهابيين الذين ارتكبوا هذه الجريمة في قرية اكسال.

 

هذا ووصف الطيبي العملية "بالخطيرة والمتطرفة التي تستوجب رد فعل ملموس وجدّي من قِبل الشرطة لوضع حد لهذه الظاهرة الآخذة بالانتشار والتي تتزايد وتيرة وقوعها في البلدات العربية، وهذه المرة في قرية اكسال. الاعتداء على ممتلكات واشخاص بدافع عنصري في الارهاب بعينه وهو بث لسموم الكراهية وتغذية للعنصرية ضد المواطنين العرب في البلاد".

 

وأضاف الطيبي في تعليقه على العملية: "الشرطة التي يقف على رأسها وزير مُحرّض تعطي الضوء الاخضر لقطعان الفاشيين والارهابيين للقيام بمثل هذه العمليات، وكذلك ارتكاب جرائم قتل واعتداء على الممتلكات والأرواح، التي يعاني منها مجتمعنا العربي بشكل كبير يهدد امنه وسلمه المجتمعي وأحد الاسباب الرئيسية للانفلات وتفشي هذا السرطان في المجتمع العربي هو غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة في فك لغز الجرائم وبالتالي افلات المجرمين والارهابيين من العقوبات وتشجيعهم لارتكاب المزيد من الجرائم".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28