أخبارنا

الطيبي يطرح قضية اضراب موظفي المهن الطبية المساندة أمام الهيئة العامة للكنيست ويطالب بتحقيق مطالبهم

طرح النائب د. أحمد الطيبي, رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة, قضية عاملي المهن الطبية المساندة, في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست, وذلك في أعقاب استمرار اضراب عاملي المهن الطبية المساندة والذي يدخل اليوم الثلاثاء يومه الثالث. حيث يضرب اكثر من خمسة الاف عامل من المختصين بالعلاج الطبيعي (فزيوترابيا)، المعالجين بالتشغيل, أخصائيي التغذية، المعالجين بالفنون، المعالجين بالاتصال وغيرهم, حيث لن يقدموا العلاج ولن يتواجدوا في اماكن عملهم حتى تحقيق مطالبهم بسد النقص الحاد في الوظائف (الملاكات) المطلوبة من خلال استيعاب عمال في هذه المهن، الأمر الذي يساهم في تخفيف الضغوطات الكبيرة في العمل والكف عن المس بالعمال من جهة, وتوفير خدمات صحية بالشكل المطلوب.

 

وفي كلمته أمام الهيئة العامة للكنيست قال النائب الطيبي: "في يوم الاحد الفائت شرع عاملي المهن الطبية المساندة بالاضراب المفتوح نتيجة لعدم تلبية مطالبهم بتحسين شروط وظروف العمل, ويشارك في هذا الاضراب أكثر من خمسة الاف عامل من المختصين بالعلاج الطبيعي (فزيوترابيا)، أخصائي التغذية، المعالجين بالتشغيل، المعالجين بالاتصال وفنيي الأسنان، المعالجين بالفنون وأخصائي علم الجينات الذين يعملون من قبل وزارة الصحة وفي صناديق المرضى وذلك بسبب النقص الحاد في الوظائف (الملاكات) المطلوبة لاستيعاب عاملين في مهن الطب الداعمة، مما يتسبب بضغط كبير جدا وغير معهود في العمل, وكذلك اتساع ظاهرة التشغيل المجحف, الامر الذي يؤثر على العاملين انفسهم من جهة, وجودة الخدمات التي يقدمونها لجمهور المتعالجين من جهة أخرى.

 

هذا الاضراب يأتي بعد توجهات عديدة من قبل لجنة العاملين في المهن الطبية المساندة التي حذرت مرارا وتكرارا من انهيار جهاز المهن الطبية المساندة وتأثير ذلك على الخدمات التي تتلقاها شريحة واسعة تحتاج بشكل ضروري ومتواصل لهذه الخدمات".

 

وأنهى الطيبي: "نقف الى جانب العاملين في اضرابهم المحق ونطالب ممثلي الدولة بالعمل الفوري على تلبية المطالب, باستيعاب عدد كبير من العاملين حتى سد النقص الموجود وكذلك تحسين شروط وظروف العمل, وعدم السماح بالتشغيل بطرق التفافية, حتى يتمكن العاملين من تقديم خدمات طبية بالمستوى المطلوب, خاصة وأن الحديث هو عن شريحة تحتاج هذه الخدمات بشكل مُلح".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28