close
share search انت زائر
menu

النواب عن الجبهة في الكنيست يطالبون بإلغاء مسيرة "رقصة الأعلام"

02/06/2019 13:57


أصدر النواب عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في الكنيست بيانًا يطالبون فيه بإلغاء مسيرة "رقصة الأعلام". وهي مسيرة سنوية في إطار احتفالات ما يُسميه المستوطنون "يوم القدس"، ويُشارك فيها بالعادة عشرات آلاف الشبان اليهود المتدينين الذين يسيرون وهم يرفعون ويلوحون بالأعلام الإسرائيلية في الأحياء الفلسطينية في البلدة القديمة.

وجاء في البيان:" ان "رقصة الأعلام" هي مسيرة كراهية عنيفة وعنصرية، هدفها الأساسي مضايقة واستفزاز الفلسطينيين من سكان القدس، لما تتخلله من اعتداءات على ممتلكاتهم وإطلاق هتافات عنصرية وشتائم تتعرض للسكان العرب". وأضاف:" خلال المسيرة يضطر السكان الفلسطينيون الى الحد من تحركاتهم، وإغلاق متاجرهم ويجري هذا الاستفزاز تحت دعم ورعاية بلدية القدس".

كما شجب البيان قرار المحكمة العليا في السماح بإقامة هذه المسيرة خصوصًا انها تقع في الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك، وهي أيام مقدسة لدى المسلمين، يستعدون فيها لأول أيام عيد الفطر.

وأضاف البيان:" ان قرارات كهذه تعزز سياسات الإحتلال ومحاولات اقتلاع أصحاب المكان من وطنهم، خصوصًا ان هذه المسيرة تجري في مناطق محتلة يتعرض سكانها على مدار السنة لبطش وظلم الاحتلال".

وحمل البيان المسؤولية للشرطة والحكومة الداعمين لهذه المسيرة ويقومون بحماية قطعان المستوطنين الذين يقومون بانتهاك حرمة المسجد الأقصى ويدنسون قدسيته في شهر رمضان المبارك.

وفي نهاية البيان طالب النواب بلدية القدس إلغاء المسيرة التي لا تعبر الا عن الكراهية والطغيان وتحاول إذلال السكان الفلسطينيين.

متعلقات

الكنيست تصادق على "القانون النرويجي المقلّص" بالقراءة...

● القانون النرويجي، ماذا يعني؟ ولماذا سُمي في إسرائيل بالمقلّص؟ وهل سينقذ "كحول لفان" الذي وجد نفسه بدون أعضاء كنيست؟ هذه...

القوات الإسرائيلية تصادر طرود غذائية وتعتقل متطوعين...

الممثلة ربى بلال عصفور تتنازل عن جائزة الأكاديمية...

● الأكاديمية اختارتها كأفضل ممثلة عن دور والدة الشهيد محمد أبو خضير في مسلسل "فتيان" الذي أنتجته شركة (HBO) العالمية ● "أعلم...

إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس كورنا

الحزب الشيوعي والجبهة: في يوم الأرض مطلوب تعزيز الوحدة...

كتب برهوم جرايسي | موقف الحزب الشيوعي والجبهة...

برهوم جرايسي كتب عبر صفحته على الفيسبوك

فيروس كورونا: الصحة الإسرائيلية تصدر تعليمات جديدة

بعد اعتقاله من المخابرات الإسرائيلية.. الإفراج عن...

رسميا.. انتهاء مسيرة زياش مع أياكس

احنا _ رياضة

كتب سليم سلامة | هذه هي الحقيقة التي تفقأ عين الشمس...

سليم سلامة كتب عبر صفحته على الفيسبوك

close
close