أخبارنا

التجمع الوطني الديمقراطي يعقد جلسة عمل في مجلس الجديدة المكر

عقدت يوم الإثنين جلسة عمل في مجلس محلي جديدة - المكر بحضور رئيس المجلس المهندس سهيل ملحم ونائبي التجمع الوطني الديمقراطي د. إمطانس شحادة وهبة يزبك، نائب الأمين العام للتجمع يوسف طاطور ومسؤول منطقة الجليل الغربي محاسن قيس، وعضوي المجلس المحلي عن التجمع مروان ميعاري وبيسان طه.


بداية هنأ نائبا وممثلو التجمع الائتلاف البلدي الذي انضم إليه عضوا التجمع في مجلس جديدة المكر، وانتخاب التجمعية بيسان طه في منصب نائب فخري لرئيس المجلس.


وبدوره قام رئيس مجلس جديدة- المكر المهندس سهيل ملحم بالتأكيد على أهمية هذا التحالف وعلى دور ممثلي التجمع المهم في البلدة، وعرض عمل المجلس والتحديات والمشاكل التي تواجه البلدة.


كما قام بعرض المشاكل والتحديات التي تواجهها البلدة مثل قضية أرض الطنطور والعنف المستشري والأزمة البيئية نتاج آلاف الأطنان من النفايات.

 

وقام النائب د. إمطانس شحادة بالتشديد على أهمية التعاون البرلماني والمحلي من أجل قضايا وهموم أهالي البلدة، ومناشدة أهالي البلدة بالتصدّي لمخطط الطنطور الاقتلاعي والمطالبة بتوسيع مناطق نفوذ البلدة.

 

وبدورها باركت النائبة هبة يزبك دخول أول امرأة عضوة مجلس ونائبة فخرية في جديدة المكر. وأكدت ضرورة تعميم هذا النموذج على كافة مدننا وقرانا.


وأضافت: "بلداتنا العربية تعاني من سياسات تضييق موجّهة في قضايا التعليم والمسكن والأرض، وجديدة المكر تعاني بشكل خاص من مخطط مصادرة أراضي الطنطور، ولهذا نحن نحتاج أن نشبّك الجهود فيما بيننا".

 

وقال نائب الأمين العام للتجمع يوسف طاطور: "في ظل الظروف التي يعيشها مجتمعنا العربي وخاصة بعد الانتخابات الأخيرة، هنالك دور كبير للسلطات المحلية العربية وللرؤساء في إعادة بناء القائمة المشتركة، بالإضافة إلى أهمية دور فروع الأحزاب المحلية في البلدات للتصدي للسياسات المحلية ولرفع الانتماء والوعي السياسي".

 



bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14

تقرير: أوباما قلق من "نهاية كارثية" لبايدن...

2024/03/27 14:02