أخبارنا

عقب إخطارات جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة": تعليق عمل مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس عرعرة النقب المحلي بعد تعيينه بشكل غير قانوني

نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بالمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في تعليق عمل مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس عرعرة النقب المحلي بعد تعيينه بشكل غير قانوني وذلك إثر إخطارات أرسلت لمجلس عرعرة النقب المحلي ولوزارة الداخلية.

 

يذكر أنّ مجلس عرعرة النقب المحلي قام بتوظيف مدير لقسم الرفاه الاجتماعي في المجلس رغم قرابته العائلية لسكرتير المجلس السيد جاسر أبو عرار. بعد أن علمت الجمعية بالأمر، تم إرسال إخطارات شديدة اللهجة للمجلس ولوزارة الداخلية طالبت بإلغاء التعيين على ضوء مخالفة النظم القانونية التي تمنع توظيف الأقارب.

 

بعد التوجه تبنت وزارة الداخلية موقف الجمعية أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون لأن التعيينتم رغمًا عن قرابة عائلية تربط مدير قسم الرفاه الاجتماعي بأحد الموظفين الكبار في المجلس وأن التعيين يخالف القوانين التي تمنع تشغيل الأقارب في السلطات المحلية والتي تلزم بالحصول على موافقة من وزارة الداخلية لمثل هذا التعيين.

 

في الإخطارات اثبتت الجمعية أن التوظيف تم عبر سلسلة خروقات للأنظمة القانونية وأسس الإدارة السليمة مما اجبر وزارة الداخلية على تبني موقف الجمعية ودعم مطلبها بإبطال التعيين وإشتراطه بالحصول على موافقة اللجنة المختصة في وزارة الداخلية.

 

أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني لجمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، محاولات التعيينات غير القانونية مستمرة على حساب الجمهور والمصلحة العامة. فقط بعد التوجهات العديدة للمجلس، قرر الأخير التراجع عن الخطوات غير القانونية وتعليق التعيين. سنتابع المسيرة نحو تجذير أسس الإدارة السليمة في سلطاتتا المحليّة ولجم الفساد والمفسدين".

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14

تقرير: أوباما قلق من "نهاية كارثية" لبايدن...

2024/03/27 14:02