أخبارنا

إعلامي سعودي: المسجد الأقصى ليس مقدساً - مسجد بأوغندا أبرك من الأقصى

تخيلوا أن يكون مسجد في أوغندا أكثر بركة من المسجد الأقصى المذكور في القرآن ومن مدينة القدس وسكانها المقدسيين، وأن الصلاة في المسجد الأقصى لا تختلف عن أي مسجد آخر في العالم، على الرغم من قول الرسول صلى الله عليه وسلم إن الصلاة فيه تعدل مئة صلاة في غيره من المساجد.

 

 هذا الموقف تبناه الإعلامي السعودي فهد الشمري عبر مقطع فيديو له نشر على منصات التواصل، حيث لاقى ردود فعل تراوحت بين الاستهجان والغضب والتنديد ولوم النظام السعودي الذي سمح له ولأمثاله بالتطاول على مقدسات المسلمين.

 

وقال الشمري في الفيديو أن القدس ليست "لهؤلاء ولا لهؤلاء" قاصداً اليهود والفلسطينيين، ولكنهم "يدّعون ذلك"، كما ودعا الشمري إلى "ترك الطرفين، اليهودي والفلسطيني"، ووصفهما "بالشحادين"، وفي الفيديو المتداول حاجج الشمري في مسألة "المسجد الأقصى" الذي يقال عنه "قبلة المسلمين"، قائلاً إن "لدينا مئات الآلاف من المساجد في العالم".

 

وفي الفيديو سأل الشمري "هل ضاقت الأرض حتى نأتي بالمسجد إلى المعبد اليهودي والكنيسة؟" مضيفاً "أن يقال لنا أن قضية القدس لها أهمية لأننا مسلمون... والله الصلاة في مسجد في أوغندا أبرك من القدس وأهلها".

 

وأضاف الشمري "قضيتكم ليست قضية وأنتم لا تريدون حلّها، وليس من مصلحة أحد في العالم أن يحل المشاكل بين الشحادين"، متسائلاً "إلى متى سنعطيكم؟"، كما رأى الشمري، إن "الناس الشرفاء تحل قضاياهم حتى لو بعد أربعين عاماً، ولكن الإسرائيليين والفلسطينيين بلا شرف، فالقضية ستبقى إلى ما لا نهاية" ثم أضاف "ليس هناك من داعٍ لأخسر ريالاً من أجلهم".

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28