أخبارنا

لجنة الوفاق تجتمع اليوم لانهاء ترتيب قائمة المرشحين في القائمة المشتركة

من المقرر ان تعقد الأحزاب العربية الاربعة، ولجنة الوفاق، يوم غد الاثنين، مؤتمرا صحفيا تعلن رسميا من خلاله عن الاتفاق لاقامة القائمة المشتركة بشكله النهائي.


وستخوض القائمة المشتركة، انتخابات الكنيست الـ 22 المقررة في ايلول القادم، وذلك بشراكة بين الجبهة الديمقراطيه للسلام والمساواة، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة الاسلاميه الجنوبية والحركة العربية للتغيير.

وكانت مصادر مطلعة على تفاصيل المفاوضات الجارية بين الاحزاب قد اشارت الى تقدم كبير بالاتفاق على تفاصيل الاتفاق ، بما في ذلك ترتيب المرشحين في القائمة ، وان الاعلان الرسمي سيكون من خلال مؤتمر صحفي سيعقد في الناصرة.

يذكر ان الاخزاب الاربعة قامت يوم الخميس الماضي باصدار بيان مشترك اعلنت فيه بتوكيل لجنة الوفاق بترتيب القائمة المشتركة ، بعد أن اتفقت في اجتماعات متواصله على امور تتعلق في برنامج العمل والبرنامج السياسي للقائمة، وعلى اليات العمل من اجل اعادة الثقة بين المشتركة والجمهور.

من جهة اخرى اكدت هذه المصادر خبر عقد المؤتمر الصحفي من قبل لجنة الوفاق، غدا الاثنين للاعلان رسميا عن الاتفاق لتشكيل القائمة المشتركة، وذلك بعد اجتماعها مع الأحزاب هذا المساء لاقرار القائمة النهائية ، والترتيب النهائي للمشتركة الذي ستعلنه بالغد بمؤتمرها الصحفي الذي سيشارك به مندوبون من لجنة الوفاق ومندوبي الاحزاب الشريكة بالقائمة.

وتشير المصادر الى ان الاتفاق يشمل بالاضافة لترتيب قائمة المرشحين ، مجموعة من الترتيبات الهامة من ضمنها البرنامج السياسي وبرنامج القائمة والاعلان عن اقامة لجان مهنية تعمل الى جانب القائمة لاستيعاب كل الطاقات الاكاديمية والمهنية التي يمكن ان تخدم المجتمع الفلسطيني في البلاد.

 





bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54