أخبارنا

الخارجية والمغتربين: مشاركة وزيرين اسرائيليين في منح جائزة لـ "جينزبورغ" رعاية رسمية للارهاب

تناقلت وسائل الاعلام العبرية أن وزيرين اسرائيليين في حكومة بنيامين نتنياهو سيشاركان في احتفالية تعقد وسط اسرائيل لمنح الحاخام المتطرف "اسحق جينزبورغ" ما تُسمى بـ (جائزة التوراة والحكمة)، بمشاركة عديد الجمعيات الدينية المتطرفة، علماً أن الحاخام المذكور هو رئيس المدرسة الدينية المتطرفة (مازال يوسف حياً) في البؤرة الاستيطانية الارهابية يتسهار، التي تشكل إحدى قواعد الإنطلاق لجماعات التخريب والارهاب المعروفة باسم (تدفيع الثمن) ويعتبر من الحاخامات الروحية لميليشيات "شبيبة التلال"، كما أنه مشهور بأفكاره ومواقفه وفتاويه الدينية التي تبيح قتل غير اليهود، وكان قد أيد المجزرة البشعة التي ارتكبها الإرهابي "باروخ جولدشتاين" في الحرم الابراهيمي الشريف عام 1994.

 

تؤكد الوزارة أن مشاركة وزيري المعارف والمواصلات المتطرفين "رافي بيرتس" و "بتسلئيل سموتريتش" في مثل هذه (الإحتفالية) دليل دامغ على تأييدهما واحتضانهما العلني لأفكار الحاخام المتطرف، وتشجيعهما لترجمات الفتاوى المتطرفة ضد العرب والفلسطينيين، علماً ان الوزير العنصري "سموتريتش" مرتبط فكرياً وأيديولوجيا وعملياً بهذا الخط المتطرف.

 

ترى الوزارة أن إقامة مثل تلك الاحتفالية تعكس إزداوجية اسرائيلية واضحة في المعايير والقوانين في تعاملها مع الفلسطينيين، كما أنها تعكس في ذات الوقت إزدواجية المجتمع الدولي وكيله بمكيالين في التعامل مع الارهاب  ومموليه والمحرضين عليه والداعمين له، بما في ذلك الإزدواجية لدى الإدارة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية التي تدافع عن إسرائيل داخل الإتحاد الأوروبي. تؤكد الوزارة أن التعامل مع الإرهاب يجب أن لا يتجزأ، فالارهاب هو الإرهاب، والذي يحمي الارهاب ويدافع عنه ويشجعه هو ارهابي.

 

إن مشاركة وزيرين في الحكومة الاسرائيلية يعتبر دعما صريحا للارهاب، إن صمت رئيس الوزراء الاسرائيلي وحكومته على مشاركة الوزيرين في تلك الاحتفالية يعتبر صورة فاضحة من صور إرهاب الدول المنظم.

 

تدعو الوزارة المجتمع الدولي لوضع الوزيرين الاسرائيليين "رافي بيرتس" و "بتسلئيل سموتريتش" على قائمة مُشجعي الارهاب والتحريض على القتل ومنعهما من دخول اراضي الدول الاخرى التي تحارب الارهاب وتقاوم من يحميه أو يدعمه قولا أو فعلا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

فيديو | دب هائج يهاجم بلدة و"يحبس" سكانها 10...

2024/03/28 13:16

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54