close
share search انت زائر
menu

توما سليمان:" سنذهب للادلاء باصواتنا والتقاط "سيلفي" بابتسامة عريضة تسقط نتنياهو وزمرته العنصرية"

11/09/2019 18:00

"الآن توضح جيدًا من يخاف من الكاميرات، انتم المزيفون وسارقي الانتخابات".


بهذه الكلمات افتتحت النائبة عايدة توما - سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة) خطابها في النقاش الذي دار حول قانون الكاميرات وفي تعقيبها على فزع أعضاء الليكود عندما قام النائب أيمن عودة بالاقتراب من نتنياهو وتصويره أثناء جلسة النقاش التي سبقت التصويت على القانون في القراءة الأولى.

وتابعت توما سليمان:"نحن لا نتحدث الآن عن قضايا السيجار والشامبانيا، بل عن سرقة انتخابات وسيطرة عدوانية تحريضية على المساحة الأخيرة التي تضمن المساواة في هذه البلاد، ألا وهي العملية الانتخابية".

وأضافت توما سليمان:" إصرار نتنياهو على إدراج القانون للتصويت عليه بالقراءة الأولى بالرغم من ادراكه أن القانون لن يمر، يدل على أنه بدأ يستشعر خطر خسارة الانتخابات ويقوم بتوجيه المعركة نحو التحريض الأعمى والكراهية على المواطنين العرب في البلاد".

وفي تطرق النائبة توما سليمان لتحريض نتنياهو في الأمس الذي نشره على حسابه في الفيسبوك وقال فيه بأن العرب يريدون ابادتنا جميعًا، نساء، رجال وأطفال قالت:" انفلاته المستمر على الأقلية العربية في البلاد نابع من خوفه وادراكه بأن الصوت العربي هذه المرة يستطيع اسقاطه، ونحن سنفعلها".

وفي معرض تعقيبها على خطاب نتنياهو وحديثه عن خططه لضم المستوطنات قالت:" عندما خطب نتنياهو في الأمم المتحدة عن الطريق إلى عملية السلام عرفنا جيدًا أنه يخطط لحروب، وعندما يتحدث عن عدم وجود شركاء في الطرف الفلسطيني نعلم جيدًا بأنه هو بنفسه لا يمكن أن يكون شريكًا، بل قامع للقيم الديمقراطية ومشعل للمنطقة بأسرها".

وأنهت توما سليمان موجهة الكلام لأعضاء الليكود في القاعة قائلة لهم بأن المواطنين العرب لا يخافون مثلكم من الكاميرات، وسوف يتدفقون لصناديق الاقتراع يوم الانتخابات للادلاء باصواتهم ولالتقاط "سيلفي" ووجوههم مبتسمة. لأنهم يدركون تمامًا أن بذلك سوف يسقطون نتنياهو وزمرته العنصرية عن دفة الحكم.

متعلقات

محاكمة نتنياهو؛ ليست "طوشة" في العصابة"! || د. جمال زحالقة

• نتنياهو في منزلة "القوي الجريح"، وهو تبعًا لحجم قوّته وعمق جرحه، أكثر خطورة، وقد يلجأ إلى مسارات وخطوات سياسية وعسكرية...

محاكمة نتنياهو؛ هجوم منفلت، والتأشيرة: غانتس!

● "إسرائيل الجديدة" ذاهبة الى حكم رجل واحد: نتنياهو! فلم يعد يهم المجتمع الإسرائيلي، بأغلبيته، ان وزير الأمن الداخلي الجديد...

إلزام نتنياهو بالمثول أمام المحكمة، الأحد القادم

وزارات جديدة ووزراء بدون عمل؛ هذه حكومة نتنياهو –...

حتى المياه أصبح لديها وزارة! 50 وزيرًا ونائب وزير في...

نتنياهو يعلن القرارات؛ "هذه روشيتة لتفشي كورونا من...

(36) وزيرًا في حكومة نتنياهو - غانتس في ظل أزمة اقتصادية...

● تضخيم وزاري وامتيازات غير مسبوقة ستكلف خزينة الدولة ميزانيات طائلة، والتقاسم بالتساوي ● نتنياهو وغانتس وقعا هذه الليلة...

هل ستقوم حكومة الطوارئ برئاسة نتنياهو الليلة؟

● غانتس بدَا ضعيفًا في كلمته المتلفزة قبل قليل، وإن اختبأ وراء عبارات كبيرة. وهو على ما يبدو زاحف نحو حكومة برئاسة نتنياهو!

نتنياهو يعلن الطوق الكامل ومنع التنقل بين المدن، من...

هل أيمن سيف هو الوزير العربي المرتقب في حكومة نتنياهو -...

close
close