أخبارنا

"مملكة الجبل الأصفر" مملكة جديدة فقط للنازحين حول العالم

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مدته نحو ست دقائق لسيدة أمريكية من أصل لبناني، تتحدث فيه عن إعلان تأسيس دولة جديدة على الحدود المصرية السودانية، أطلقت عليها اسم "مملكة الجبل الأصفر"، قائلة إنها دولة عنوانها السلام هدفها الرئيسي حل أكبر مشكلة تواجهها الإنسانية وهي أزمة اللجوء.


عرفّت السيدة نفسها بأنها "نادرة عواد نصيف" رئيس مجلس وزراء المملكة، والتي ترغب في الكشف عما جرى في اجتماع مع الملك الذي لم تكشف عن هويته، في مدينة أوديسا الأوكرانية، مؤكدة على أن المملكة الجديدة تقوم على عدة مبادئ رئيسية أولها حل الأزمة البشرية المنتشرة حول العالم وقالت: "أخذنا على عاتقنا هذه الأزمة، واستفدنا من الدراسات التي أجريت في هذا الشأن، حولناها إلى رؤية شاملة تخدم هدفنا الرئيسي"، ودعت ناصيف دول العالم إلى تأييد البلاد، ودعم القضية التي تتمحور من الدرجة الأولى حول الانسان، وأوضحت أن المملكة الجديدة تعتمد بشكل أساسي على التعليم لبناء الدولة، وقالت: "من خلال التعليم سنعزز الاقتصاد، نعلم الأطفال الذين عاشوا في المخيمات، وحرموا من التعليم وجرى استغلالهم نفسيا وجسديًا، سنساعدهم على العيش بكرامة في دولة سوف يبذل كل مسؤول بها جهده، كي نوفر لهم حياة كريمة".

 

 نادرة عواد نصيف


وتلقت رئيس مجلس وزراء مملكة الجبل الأصفر د. نادرة وليد ناصيف برقيات ورسائل التهنئة من زعماء ورؤساء وملوك ومسؤولين الدول الصديقة والشقيقة بمناسبة إعلان قيام مملكة الجبل الأصفر، مشيدين بما ستحققه المملكة - بإذن اللّٰه تعالى - من إنجازات ستساعد بشكل كبير في حل الأزمات الدولية الإنسانية، متمنين لدولة رئيس مجلس وزراء المملكة موفور الصحة والعافية، وللمملكة وشعبها دوام الرفعة والتقدم والإزدهار في ظل قيادتهم الحكيمة.


فيما نشرت ناصيف على حسابها الموثق عبر تويتر تغريدة قالت فيها "سوف يخرج ملك مملكة الجبل الأصفر- حفظه اللّٰه تعالى - وعدد من أعضاء الدولة في مؤتمر ومنتدى أمام الصحافة العالمية خلال أيام للحديث بشكل مفصل عن الدولة وطرح كافة الملفات المتعلقة بها، وشرحها بشكل وافي، كما سيدشن خلال المؤتمر- بإذن الله تعالى - عدداً من المشاريع بالمملكة".


وفي تغريده سابقة قالت ان: "استقبال الطلبات على المواطنة له إجراءات وشروط رسمية أساسية، سوف نفصح عنها وطريقة التقديم عليها - بإذن الله تعالى - خلال أيام، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة محلياً ودولياً.


أين تقع المملكة الجديدة؟


تقع مملكة الجبل اللأصفر في شمال أفريقيا ضمن منطقة واقعة بين مصر والسودان، جنوب خط عرض 22، أي خارج الحدود المصرية، لا تقع تحت سيادة أي دولة وتعد أرض مباحة لا يطالب بها أي طرف، وتبلغ مساحتها حوالي 2060 كيلومتر مربع، وقالت مواقع إلكترونية منسوبة للمملكة المزعومة إنها ستتخذ علماً أخضر اللون يحمل البسملة ويوجد في منتصفه دائرة بها نخلة.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

42 قتيلاً في الهجوم الإسرائيلي "غير المسبوق"...

2024/03/29 11:43

"العليا" وأزمة التجنيد - هل سيضطر نتنياهو...

2024/03/28 18:40

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54