أخبارنا

الطيبي: الهبة الجماهيرية اخرجت نتنياهو عن صمته ولن نتوقف حتى اقرار خطة حكومية لمكافحة العنف والجريمة

د النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، على تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حول العنف والجريمة المستفحلة في المجتمع العربي، قائلا: بعد أيام من الصمت، تطرق رئيس الحكومة نتنياهو الى احداث العنف والقتل في المجتمع العربي والهبة الجماهيرية الكبيرة ردا على استفحال العنف والجريمة في المجتمع العربي والتي حصدت ٧٠ قتيل وعشرات المصابين منذ بداية العام الحالي".

وأضاف الطيبي: "نتنياهو تذكّر الان أن هناك مجتمع يشكل اكثر من ٢٠٪؜ من المواطنين في الدولة يعاني من استفحال العنف والجريمة. في الدول السليمة التي تتعامل مع مواطنيها بالمساواة، يتحمل رئيس الوزراء مسؤولية هذا العنف المستفحل، وفي واقعنا، يعاني مجتمعنا من اهمال وتحريض رئيس الحكومة ضد هذه الأقلية ولا تقوم شرطته بردع المجرمين والقضاء على العنف كما فعلت في البلدات اليهودية".

وأنهى الطيبي: "في عام ٢٠١٥ اجتمت رئاسة القائمة المشتركة بنتنياهو ووعد باقررار وتمويل خطة حكومية للقضاء على العنف. وكما هو متوقع، بقيت ذهبت تلك الوعودات في مهب الريح. نتنياهو كرئيس حكومة يتحمل مسؤولية الدماء التي سالت في المجتمع العربي والسلاح المنتشر في البلدات العربية. الهبة الجماهيرية اخرجت نتنياهو ووزراءه عن صمتهم وسلطت ضوء الرأي العام في البلاد على هذا السرطان المستفحل. لن نتوقف هنا وستستمر هذه الهبة الجماهيرية حتى نقضي على هذا السرطان. قبل ان يقضي علينا جميعا".

وطالب الطيبي نتنياهو باتخاذ قرار حكومي ملزم بمكافحة الجريمة في المجتمع العربي بدلا من تقديم العظات لنا.

bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

صفقة تبادل جديدة خلال أيام؟ هذه التفاصيل

2024/04/25 21:11

هل ستهاجم اسرائيل أسطول الحرية "مرمرة 2"؟

2024/04/25 13:48

شروط حماس لحل الجناح العسكري وإلقاء السلاح

2024/04/25 09:00

الاعتراف بالدولة الفلسطينية؟.. رئيس وزراء...

2024/04/25 08:32

مصدر أمني: "أنهينا الإستعدادت.. ننتظر "الضوء...

2024/04/24 18:28