أخبارنا

سفيرة فنلندا تزور أم الفحم وباقة الغربية

حلت سفيرة فنلندا لدى دولة إسرائيل كيرسيكا ليهتو-اسيكاينين اليوم ضيفة على مدينتي أم الفحم وباقة الغربية في منطقة المثلث، حيث استهلت زيارتها بلقاء مع عضو الكنيست الدكتور يوسف جبارين (القائمة المشتركة) الذي اطلعها على آخر التطورات في الحلبتين الاقليمية والداخلية وناقش معها سبل التعاون في قضايا عدة، وخاصة بما من شأنه أن يخدم قضايا المواطنين العرب.

بعد ذلك، زارت السفيرة "معرض أم الفحم للفنون" حيث كان في استقبالها الفنان سعيد أبو شقرة، مؤسس وصاحب المعرض، الذي شرح لها عن تطور المعرض والنشاطات الفنية العديدة التي ينظمها ويقوم بها. كما التقت في المعرض بعدد من الفنانين العرب واليهود واطلعت منهم على الورشات التي يقوموا بها، خاصة تلك مع النساء العربيات في منطقة المثلث.

من ثم توجهت السفيرة إلى باقة الغربية حيث التقت مع عدد من النساء الرياديات هناك (ميسم جلجولي، مهى زحالقة-مصالحة، ختام واكد وريهام ابو العسل) اللواتي حدثنها عن انجازاتهن في العديد من المجالات وعن التحديات التي تواجه النساء في المجتمع المحلي، كما بحثن مع السفيرة افكار عدة للتعاون في المستقبل.

واختتمت السفيرة زيارتها إلى المثلث بزيارة إلى "اكاديمية القاسمي" حيث التقت مع القائم بأعمال الرئيس الدكتور أنور ريان ومع عميدة شؤون الطلبة الدكتورة ايمان علوش ومع المحاضرة الدكتورة ايناس قعدان وعدد من الطالبات، حيث دار الحديث حول التجربة الرائدة لفنلندا في مجال التعليم وامكانية التعاون بين "اكاديمية القاسمي" ومعاهد تعليم عالي في فنلندا.

الجدير بالذكر أن نائبة السفيرة كانت قد رافقت السفيرة في هذه الزيارة التي تمت بتنسيق ومرافقة وديع ابونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات الذي يقدم المشورة للعشرات من السفارات والبعثات الدبلوماسية والدولية.

 







bar_chart_4_bars مقالات متعلقة

3 إصابات، إحداها خطيرة، في عملية شارع 90...

2024/03/28 08:43

حرب شاملة على لبنان؟ هذه الإستعدادات، وهذا...

2024/03/27 21:24

سُمح بالنشر: مقتل جندي في معارك جنوب غزة

2024/03/27 18:54

ضغوط على الحكومة البريطانية لحظر مبيعات...

2024/03/27 16:14

تقرير: أوباما قلق من "نهاية كارثية" لبايدن...

2024/03/27 14:02